اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: نجاح آخر تحققه مدرسة أجيال الإبتدائية في يافا ضمن مشروع "مسيرة الكتاب"

 


خاضت مدرستنا كما في كل سنة المسابقة القطرية لمشروع مسيرة الكتاب من قبل وزارة التربية والتعليم وبالتناغم مع عام اللغة العربية خلال العام الدراسي الحالي، علمًا بأنّ هذه هي المرة الثالثة على التوالي.

يهدف هذا المشروع إلى تشجيع الطلاب على القراءة وغرس قيمة المطالعة في نفوس الطلاب لتنمية وصقل شخصية الطالب والتعبير عن قدراته ومهاراته بواسطة المطالعة.

بحيث قلم الطلاب بفعاليات متنوعة إبداعية ككتابة قصة على نهج قصة أخرى، بناء مجسمات، رسم... وقد تمّ عرض لإبداعات الطلاب ونتاجاتهم الأدبية والفنية، تبع ذلك انتقاء أجمل اللوحات الاستعراضية التي شملت مضامين القصص وإرسالها إلى وزارة التربية والتعليم. وقد تمّ انتخاب نتاج الطالب رزق دلق من الصف الخامس وأعلن عنه الكتاب الفائز في هذا المشروع.

كما أثنت مديرة المدرسة السّيّدة نهاية حمدان يحيى بكل فخر عطاء المدرسين الدؤوب وعمل الطلاب المتواصل، مشيرة إلى أهمية الكتاب ودور المطالعة والقراءة في الحياة اليومية، وتقدمت بجزيل الشّكر لكل من ساهم في إنجاح هذا المشروع الّذي يرقى بطلابنا نحو أهداف تربوية رفيعة.

يوم العلوم في مدرسة "أجيال" – الإبتدائية – يافا

نظّمت مدرسة "أجيال" الإبتدائية يافا مؤخرًا يومًا للعلوم تحت شعار "أنا أحبّ البيئة وأحافظ عليها" بإرشاد وتوجيه طاقم العلوم في المدرسة، المعلمتان نور عبيد وياسمين شلبيه.

شمل هذا اليوم فعاليات ونشاطات عديدة متنوعة مفادها: فعالية المغناطيس وعلبة الأقلام، سوق "هيا نحافظ على البيئة" في فناء المدرسة حيث تمّ تبديل الأغراض المستعملة التي أحضرها الطلاب فيما بينهم، فعالية حقيبة الكورنفلكس، فعالية إطار للصورة، فعالية الإشارات الخضراء وتركيب بازل، وفعاليات رياضية متنوعة في باحة المدرسة من مواد قد استعملت، تمّ استغلالها بدلا من القائها في النفايات، نذكر منها: كرة من ورق، قناني بلاستيكية تمّ تعبئتها بالرمل للباولينغ، فعالية تصنيف إلى ورق وبلاستيك، تركيب بناية من علب المخللات الفارغة، المحافظة على التوازن... وما إلى ذلك.

هذا وقد لوحظ الحماس والفاعلية لدى التلاميذ من خلال اشتراكهم الفعّال في النشاطات المتنوعة واهتمامهم بالموضوع، والأمر ذاته لدى المعلمين.

كما أشارت مديرة المدرسة السّيّدة نهاية حمدان يحيى إلى أهمية المحافظة على البيئة، بهدف توعية الطلاب ومسؤوليتهم تجاه المحافظة على البيئة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
jhffd כול הכבוד
nhg - 01/06/2011
رد
2
حلو كتير بس كل واحده شعارها احلى من التانيه هههههههه حلو كتير بس كل واحده شعارها احلى من التانيه هههههههه
???? - 31/05/2011
رد

تعليقات Facebook