اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قرار أوروبي وشيك بترميز منتجات المستوطنات

 
من المتوقع أن يبدأ سريان التوجيهات الأوروبية بترميز منتجات المستوطنات بعلامة خاصة حيز التنفيذ قريباً بحسب ما نقل عن وزيرة خارجية الإتحاد الأوروبي "فيدريكا موفريني".
 
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت"، السبت، على لسان موغريني قولها: "إن تطبيق التوجيهات الأوروبية حول ترميز منتجات المستوطنات اقتربت من نهايتها ومن المتوقع أن يطلب الإتحاد من دوله الأعضاء تطبيق هذه التوجيهات".
 
وقالت الصحيفة ان قرار ترميز منتجات المستوطنات على طاولة الإتحاد الأوروبي منذ سنوات ولكنه لم يسبق أن تم تبنيه بشكل قرار ملزم، فيما طالبت 16 دولة من الإتحاد من أصل 28 خلال نيسان الماضي، موغريني بالسير قدماً في القرار.
 
وأشارت إلى أن القرار تمت عرقلته في حينه من الدول الداعمة للكيان في الإتحاد ومن بينها ألمانيا والتشيك وهنغاريا وبلغاريا وقبرص ورومانيا واليونان.
 
وتعارض تل أبيب بشدة هذه الخطوة في حين عبر دبلوماسيون إسرائيليون عن اعتقادهم بأنه سيكون من الصعب جداً منع خطوة ترميز منتجات المستوطنات وذلك بعد تصريح دبلوماسيين أوروبيين قبل شهرين أن إجراءات الترميز في مراحل متقدمة.
 
ويحتج الإتحاد الأوروبي على تجميد المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية والخطوات الأحادية الجانب التي يقوم بها الاحتلال بالضفة الغربية والقدس من خلال فرض وقائع على الأرض وزيادة التمدد الاستيطاني.
 
ويقصد بترميز المنتجات وضع علامة خاصة على المنتجات المصنعة والقادمة من المستوطنات خلافاً للمنتجات القادمة من داخل الكيان. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook