اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: المدارس الأهلية "لن نعود إلى مقاعد الدراسة حتى ننال حقوقنا كاملةً"

 
شارك المئات من أهالي مدينة يافا وأولياء أمور الطلاب في المدارس الأهلية والمعلمين في التظاهرة الحاشدة التي نظمتها المدارس الأهلية في مدينة يافا عصر اليوم الخميس، وجاءت احتجاجاً على تقليص الميزانيات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم، وذلك وسط مشاركة قيادات قطرية ومحلية ورجالات التربية والتعليم وأعضاء الكنيست.
 
وقد انطلقت التظاهرة في ساحة كنيسة الخضر في مدينة يافا وهناك ألقيت العديد من الكلمات الرافضة لتحجيم دور المدارس الأهلية في المدينة والبلاد، من بينها كلمة للأب عبد المسيح والسيد جابي عابد والدكتور باسل غطاس أكدت جميعها على أن الاضراب مستمر حتى تلبية كافة مطالبهم.
 
هذا وتحولت التظاهرة إلى مسيرة حاشدة جابت عدة شوارع في مدينة يافا وانتهت في دوار الساعة، وذلك وسط مشاركة سرية كشاف النادي الأرثوذكسي.
 
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات ورددوا شعارات من بينها "سنرجع يوماً إلى المدرسة، سنرجع وعدنا المعلمون، بأقلامنا ودفاترنا وكتبنا ننتصر على سياسات التجهيل، لن نرجع إلى الوراء وسنمضي قدما للمطالبة بحقوقنا" وغيرها.
 
يذكر أن 33 ألف طالب في البلاد لم يعودوا إلى مدارسهم حتى اليوم بعد مرور 10 أيام على افتتاح العام الدراسي، وتأتي هذه التظاهرة كجزء من فعاليات احتجاجية عديدة في شتى أنحاء البلاد.

 













































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا رب يحمي اهل فلسطين
حلا - 27/12/2015
رد
2
عنجد تفكرك رائع. 1 عنجد حكيك واقعي
رنا - 12/09/2015
رد
3
كل الحترام الك رقم واحد كلام من ذاهب
محمد - 12/09/2015
رد
4
كل فلسطين خطر المدارس في خطر الاقصی في خطر بدنا حقوقنا من الدولة الازم نكون ايد وحدة اسلام او مسحية قضيتنا وحدة مشاكلنا وحدة او وحياتنا وحدة... الدولة شافت انو عند العرب التعليم اطور شوي صار يحكو هاد خطر علی الدولة بس انا بحكي لبنت نعم راح نتقدم الی الامام .. ونعلمق شو اتعلمنا من القران القريم
انا بفكر هل ايام - 12/09/2015
رد
5
עים כל הכבוד לשביתה אבל הילדים בבית אין להם מה לעשות רק משועממיםפ הורים עצבנים שלוש חודשים בבית
אמא - 11/09/2015
رد
6
بالنجاح
مجهول - 11/09/2015
رد
7
بالنجاح
مجهول - 11/09/2015
رد
8
המדינה יודעת טוב מאוד מה הציפיות של בנט ועדה הנכבד לעצרי הפעם המפלגה נכשלה ולא תהיה טובה לצעירים בעתיד אין שום דבר בכינסת מתנהל כמו שצריך וא לעמיד את בנט במקום הנכון שלא ישתלט על התיק לימודים שאלנו לדעתי חברה הכנסת כן יכולים לעשות משהו מאול בנט וכול אחד עושה אקסים לאנו
מחמד - 11/09/2015
رد
9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كل الاحترام لكل شخص ساهم في هذه المظاهره لانوا الوضع بدوا رضع رضع رضع فهنا تظهر العنصريه من هذا العدو الاسرائيلي. .
عراقي... لبناني...يمني...سعودي...فلسطيزي - 10/09/2015
رد
10
في ناس بدها مدرسة في ناس لا انا ما بدي مدرسة
חחחח - 10/09/2015
رد

تعليقات Facebook