اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحامي خالد زبارقة يُحرم للحج من المسجد الأقصى المبارك

 
أحرم المحامي خالد زبارقة من سكان مدينة اللد وعضو المكتب السياسي للحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني من المسجد الأقصى المبارك متوجهاً إلى المسجد الحرام لأداء مناسك الحج لهذا العام، حيث لم تثنيه اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين صباح اليوم ومحاولات اقتحام باحات المسجد، وأصر على أن يُحرم في هذا اليوم بالذات من داخل المسجد.
 
وقد أدى المحامي خالد زبارقة صلاة الظهر في المسجد القبلي بالمسجد بالأقصى، ثم أحرم من المسجد الثالث في الاسلام "المسجد الأقصى" وردد التلبية المعهودة في مختلف أنحائه، وبعدها انطلق ليسافر إلى الديار الحجازية لأداء مناسك الحج.
 
وقال المحامي خالد زبارقة "قمت بهذه الخطوة للتذكير بالمسجد الأقصى المبارك وقضيته خاصة في هذه الأيام التي تقوم جماعات استيطانية بمحاولات اقتحامه بمناسبة ما يُعرف برأس السنة العبرية، ومن ثم هي خطوة للتذكير بين القبلة الأولى والقبلة الآخرة ولتذكير المسلمين بما يتعرض له مسرى رسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، وعملاً بتحبيب الرسول صلى الله عليه وسلم بالاحرام بالحج أو العمرة من المسجد الأقصى المبارك".
 
وأضاف "سبقني لهذا العمل العديد من المشايخ، وعلى راسهم الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية الذي أحرم من المسجد الأقصى قبل عدة اعوام، وما اجملها من لحظات إذا ما عمل الجميع على الاحرام للحج والعمرة من المسجد الأقصى المبارك، لتعزيز الصلة والرباط بين المسجد الأقصى والمسجد الحرام".
 
وروي عن أم المؤمنين أم سلمة -رضي الله عنها- زوج النبي -صلى الله عليه وسلم- أنها سمعت رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول: (مَنْ أَهَلَّ بِحَجَّةٍ أَوْ عُمْرَةٍ مِنْ الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى إِلَى الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ وَمَا تَأَخَّرَ أَوْ وَجَبَتْ لَهُ الْجَنَّةُ.) سنن أبي داود.
 

 





بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله ينصرك يا ابو رمضان
محمد خالد زبارقة - 04/10/2015
رد

تعليقات Facebook