اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

لقضاء أيام العطل والراحة - أراضي روبين الساحرة وجهتكم المميزة

 

تُعتبر أراضي وساحات منطقة روبين اليافية مكاناً مريحاً لكافة الأجيال والأعمار وذلك لقضاء أفضل الأوقات وأجملها، علاوة على قضاء أوقات الفراغ والعطل للأولاد والعائلة، حيث تصلح زيارة هذه المنطقة في أي يوم من أيام الأسبوع.

منطقة روبين التي تبعد عن يافا بضعة كيلو مترات تُعتبر ملتقى لكل الزائرين من يافا، اللد والرملة، ففيها الأراضي الواسعة والساحات ومسجد روبين، كما وتعتبر من المناطق التي ينبغي زيارتها لما لها من تاريخ عريق في نفوس كبار السن خاصة من المدن المذكورة.

فالزائر لهذه المنطقة يتمتع بالطبيعة ومشاهدة الحيوانات والطيور البرية وكروم العنب، ولها وقعها الطيب على النفس، حيث يعتبرها الكثيرون من سكان المدن الساحلية بعض أفضل الأماكن لقضاء أوقات الراحة للعائلة والأولاد.

ما يجب إصطحابه معكم في الزيارة:
1- ماء للوضوء والشرب، 2- حذاء رياضي، 3- طعام وشراب، 4- سيارة وتفضل ذات الدفع الرباعي.

يشار إلى أن زيارة أراضي روبين تجعلك تشعر وكأنك تقضي ساعات بعيداً عن بلدك، إلا أنها في الحقيقة لا تبعد سوى بضعة كيلو مترات، فتحتاج فقط للوصول من يافا إلى منطقة روبين 15 دقيقة بالسيارة، وكل من قام بزيارة هذه المنطقة ارتبط وجدانهم بها وقاموا بزيارتها مجدداً لأن الحنين للأرض والأجداد لا ينقطع للحظة ولا لساعة ولا بمُضي عشرات السنين.

وهنا نبذة تاريخية وجغرافية

تقع إلى الغرب من مدينة الرملة على بعد 14.5كم منها، وإلى الجنوب من مدينة يافا (حوالي 15كم ) . تبلغ مساحة اراضيها 31002 دونما . يحيط بهاأراضي قرى يبنا . ويقيم في أراضي روبين "عرب روبين " الذين يعودون بأصولهم إلى عرب الملالحة. وتشتهر القرية بموسمها السنوي المعروف باسم (موسم النبي روبين) وقدر عدد سكانها عام 1945 (1420) نسمة .

قامت المنظمات الإسرائيلية المسلحة بهدم القرية وتشريد أهلها البالغ عددهم عام 48 (1647) نسمة ، وكان ذلك في 1948/6/1 ويبلغ مجموع اللاجئين من هذه القرية في عام 1998 حوالي (10116) نسمة.

أقام الإسرائيليون بعض المستعمرات على أراضي روبين الوقفية ، منها مستعمرة (بالماهيم) عام 1949 ومستعمرة (غان سوريك ) عام 1950.

*القرية كانت تقع على الضفة الجنوبية لنهر روبين. *

 "روبين هو بكر بن يعقوب من زوجته لينا."

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
טוב , באמת מקום ניפלא לטייל בו, מקום שהוא בית משותף והיסטוריה של כולנו ישראלים ופלסטינאים, אפשר לבקר בכל יום בשבוע , והכי חשוב לא להתבייש אם רואים שם ישראלים מטיילים או דתיים מתפללים, יש מספיק מקום לכולם
Ran Riegler - 27/06/2015
رد
2
מסלול אך מגעים לשם מיפו והאם יש שילוט .האם יש שם מסלול מסומן שלא נלך לאיבוד
B.A - 03/06/2011
رد

تعليقات Facebook