اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: الهيئة الاسلامية بيافا تكشف عن مؤامرات وملفات خطيرة خلال اجتماع هيئتها العامة

 
بدأت مساء اليوم الخميس فعاليات الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه الهيئة الاسلامية المنتخبة في دورتها الـ13 في مدينة يافا، والذي عُقد في ساحة النادي الاسلامي وسط مشاركة المئات من أهالي مدينة يافا في اطار الهيئة العامة للهيئة الاسلامية، ملبين بذلك الدعوة التي أطلقها الحاج محمد أشقر "أبو غازي" رئيس الهيئة الاسلامية.
 
وقد افتتح الاجتماع بتلاوة عطرة للشبل مصعب أبو زيد، وتولت عرافة الاجتماع سكرتيرة الهيئة المربية شهيرة فخر، ثم تلاها المحامي محمد دريعي الذي تحدث عن إنجازات الهيئة الاسلامية في دورتها الـ13، وكلمة للمحامي رمزي كتيلات تطرق فيها إلى الأمور المالية المتعلقة بالهيئة.
 
الحاج محمد أشقر "أبو غازي": يافا ستبقى عربية ولن نتخلى عن هويتنا
 
وقال الحاج محمد أشقر "أبو غازي" في كلمته "جئنا هنا لإعادة الشرعية للجماهير العربية التي تثق فينا ونثق بها، وكلنا فخر بأن وضعتكم ثقتكم فينا، فالانتخابات التي أقيمت بتاريخ 14-12-2013 كانت حدث غير طبيعي، وهذا دليل على رغبتكم ورغبتنا بالتغيير للأحسن".
 
وأضاف " قمنا بتشكيل لجنة استشارية لبحث موضوع الدخول للجنة الأمناء لرعاية ملف المقدسات، ولوضع مواصفات وميثاق شرف حول كل ما يتعلق بتكوين لجنة الأمناء، وعملنا بشكل مستقل ودون املاءات أو توجيهات من عكاكيز المؤسسة الاسرائيلية، فكفى استخفافاً بعقول الناس، فقد ولى زمن المخاتير".
 
وبالعودة للحديث عن لجنة الأمناء قال أبو غازي "واجهنا مشكلة بعد رفضنا ترشح اثنين من الشخصيات في مدينة يافا الذين تم تسميتهم للدخول في لجنة الأمناء، بعدها سعت بعض الأطراف لافشال مشروعنا مع المؤسسة الرسمية التي هي الأخرى غير معنية بالأوقاف وتسعى لعدم تحريرها لتداعيات عدة منها اقتصادية وسياسية وذلك على حساب الفائدة للجماهير العربية الاسلامية".
 
وقال أبو غازي "هناك شخصيات سياسية ورجال أعمال وموظفين حاولوا افشال دخولنا للجنة الأمناء والالتفاف على شرعية أهالي مدينة يافا، من بينهم شخصيات اعتبارية قامت بعرقلة مسيرة تعيين لجنة الأمناء لرعاية الوقف الاسلامي في يافا وذلك لأننا رفضنا شخصين من قبلهم بالدخول في اللجنة".
 
وتساءل أبو غازي "لماذا لم يتم تعيين لجنة الأمناء من شهر مايو "5" الماضي لغاية اليوم؟، حيث اقترح علينا أن يتم ترشيح شخصية توافقية للجنة الأمناء وسحب ترشح أحد السبعة الذين تمت تزكيتهم من قبل الهيئة العامة في اجتماعنا السابق، كما أن هناك مواقع اعلامية دنيئة تسعى لتسريب الرواية الرسمية على حساب الحقيقة وتوجهات الهيئة الاسلامية".
 
وأضاف الحاج محمد أشقر "أبو غازي": هناك مجموعة يافية تحاول عرقلة سير العملية الانتخابية للهيئة الاسلامية في دورتها المقبلة، ومن هنا ادعوكم للترشح للانتخابات المقبلة ولندع الجماهير العربية تقرر اذا ما كانوا أجدر منا في ادارة شؤون الهيئة والمدينة"، وفي نهاية كلمته دعا الأهالي للاستعداد والمشاركة في انتخابات الهيئة الاسلامية في دورتها المقبلة التي من المفترض ان تُقام بتاريخ 31-10-2015، وشكر الجماهير على تلبيتهم الدعوة وحضروا بالمئات.
 
ودعا ابو غازي الى رفض الافطارات الجماعية التي تأتي في اطار التعايش المزعوم، وقال "نحن لسنا ضد التسامح بل ديننا يامرنا بالتسامح بين الأديان، لكن أن يتم الزج بالتسامح بين الأديان وتوظيفه سياسياً على حساب أهالي المدينة فنحن نرفضه جملة وتفصيلاً".
 
هذا وقدمت ادارة النادي الاسلامي دروع شكر للهيئة الاسلامية والحركات الاسلامية بيافا لما قدموه من دعم للنادي الاسلامي بعد نكبته باحتراقه قبل اكثر من عامين.
 
وانتهى الاجتماع برضا كبير من قبل الحضور الذين اعربوا عن دعمهم وتعزيزهم لتوجهات الحاج ابو غازي، وأعلنوا عن نيتهم بأنهم مستعدون لمساندة الهيئة الاسلامية بكل ما تطلبه منهم، وأنهم يمنحون الحاج ابو غازي وأعضاء الهيئة الاسلامية الحالية كل الصلاحيات بأن يعملوا ويجتهدوا لما فيه مصلحة للمدينة وأهلها.
 
يشار إلى أنه وللمرة الأولى يشارك المئات من أهالي مدينة يافا في اجتماع عام، إذا ما قورن مع اجتماعات سابقة اقيمت لبحث قضايا وملفات يافا الساخنة.
 










































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
כול הכבוד על העבודה שאתם עושים למען העיר אחוי אבו גאזי אתה אישיות אמיתית ואין הרבה כאלה בעיר שמחתי ליפו שיש אנשים עוד עים כבוד ודת ועקרונות ולצערנו הציונים הצליחו בלהעסיק הרבה מהתושבים במעגל שלהם.حسبنا الله ونعم الوكيل
محمد بوبلي - 03/10/2015
رد
2
بارك الله فيك ابو غازي بس ياريتك تبعد عن عبد الحليم حافظ
ام عمر - 03/10/2015
رد
3
السلام عليكم لا بد يا اخوان يا هيئة منتخبة من قبل الشارع اليافي ان تعلنو عن العكاكيز والمخاطير في البلد فكما اعطاكم الشارع اليافي الثقة فنطلب من الهيئة الثقة المتبادلة فنطلب نحن اهل يافا ان تعلنو عن جميع الأسماء المشبوها/العكاكيز/. في أقرب وقت بارك الله لكم.
ابو الحروف - 02/10/2015
رد
4
الرجل (ابو غازي) يقول بأعلى صوته لقد تم سن قانون جديد للجنه الامنأ بعد ٣٠ عام سبحان الله. هذا يعني يا اخي انك كنت لم تكن في الاجتماع ولو كنت هناك لسمعت ما لخص في هذا التقرير الملخص.المحاما لم يقصروا ولن يقصروا ولكنهم يعملون وفق القانون. ف ياريت يا اخي الفاضل تحضر قبل الغضب والحديث بما لا يليق. الموقف حساس جدا يا ريت نحيي الرجل الذي لم ينبطح ويجعل جميع أهل يافا مداس للمؤسسة الاسرائيله.
الى الأخ ابو حسم - 02/10/2015
رد
5
النواح والعويل والبكاء لا ينفع. لا ينفع ان فقط نقول اكتشفنا وعلمنا، لماذا لم تذهبوا للمحاكم ضد وزارة الداخلية التي فيها قسم الأديان ،لماذا لم تجرجروهم في المحاكم وتجبروهم تعيين فقط من اختارهم الناس، نحن نعرف انه يوجد بيننا عملاء ومتواطؤون،لماذا لم تقيموا مظاهرة امام وزارة الداخلية في القدس،اذا كنت تعمل وتخطئ فهي مصيبة ولكن ان لا تعمل وتتفرج فهي مصيبة أكبر،لا تنتظروا قاضوهم في المحاكم وسوف يتوسلوا إليكم ان تسكتوا وخذوا ما تريدون،دول ناس بيخافوا وم يختشوا
ابو حسم - 01/10/2015
رد

تعليقات Facebook