اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللد: توقعات بإطلاق سراح 6 شبان معتقلين على خلفية مشاركتهم في تظاهرة نصرة للأقصى

 
علم موقع يافا 48 أن المحكمة المركزية في مدينة اللد ستبحث ظهر اليوم الجمعة طلب طاقم الدفاع بإطلاق سراح 6 شبان كانت الشرطة قد اعتقلتهم يوم الأربعاء الماضي على خلفية مشاركتهم في تظاهرة أقيمت بمدينة اللد نُصرة للمسجد الأقصى المبارك، وذلك بحجة المشاركة في تظاهرة غير قانونية واثارة الشغب.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع المحامي خالد زبارقة أحد المحاميين في طاقم الدفاع عن الشبان الستة قال "لا أساس لاعتقال الشبان لأن الوقفة كانت قانونية، وكان الأولى على الشرطة منح الشباب حقهم في التعبير عن رأيهم بشكل حر وان التظاهرة كانت سلمية وقانونية ولم يكن فيها اي شكل من أشكال العنف أو الاعتداء او التخريب".
 
وأضاف "الشرطة هي من قامت باستفزاز الشباب وقمعهم ومنعتهم من التظاهر وهو ما تسبب باحتقان الأجواء، وأيضاً أفسحت الشرطة المجال للمستوطنين باقامة تظاهرة أمام تظاهرة الشباب وأخذوا يرددون شعارات استفزازية ضد العرب الا انها لم تقم باعتقال اي مستوطن".
 
وقال المحامي خالد زبارقة "حسب رأيي فإنه سيتم الافراج عن الشباب الستة خلال الساعات القادمة إذا لم يتم الخلط بين الأمر القانوني والسياسي". 
 
وقال المحامي باسم الحتو ليافا 48 " يترافع عن المعتقلين الستة ثلة من المحامين من بينهم المحامي خالد صوالحي، المحامي صالح ابو رياش، المحامي تيسير شعبان، المحامي باسم الحتو وغيرهم، حيث طلب طاقم الدفاع الافراج الفوري عن كافة المعتقلين وشددوا على أن الاعتقال سياسي وان هدفه تكميم الأفواه ومنع حرية التعبير، وهو اعتقال عنصري حيث ان المتظاهرين اليهود تواجدوا بالقرب من المكان بشكل غير قانوني وغير مرخص إلا أن الشرطة لم تقم باعتقال أي شخص منهم".
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم الوكيل فيهم مش راح نسكت عن حقنا وراح انضل ندافع عن الأقصى لآخر نفس
لداوية فلسطينية - 10/10/2015
رد
2
باذن الله منصورين
اللد - 09/10/2015
رد
3
بارك الله في جهودكم ودمتم ذخرا وسندا لمجتمعكم وامتكم وجزاكم الله خيرا
سامي ابو صويص الرملة - 09/10/2015
رد

تعليقات Facebook