اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تمديد اعتقال الحاج محمد اشقر "أبو غازي" والشيخ محمد عايش حتى صباح غدٍ الثلاثاء

 
علم موقع يافا 48 نقلاً عن الناطقة بلسان الشرطة أنه تم تمديد اعتقال الحاج محمد اشقر "أبو غازي" رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، والشيخ محمد عايش عضو الهيئة الاسلامية ومسؤول الحركة الاسلامية في منطقة المثلث الجنوبي حتى صباح غدٍ الثلاثاء، حيث سيتم عقد جلسة استماع لبحث تمديد اعتقالهم من جديد.
 
وكانت قوات الشرطة قامت صباح اليوم الاثنين باعتقال الشيخ محمد عايش من شارع ييفت، فيما قامت باعتقال الحاج ابو غازي اشقر من عمله في احدى ورش البناء بتل ابيب، وتم اقتيادهما إلى محطة الشرطة للتحقيق معهما بتهمة التحريض على العنف. 
 
وفي ذات السياق قامت الشرطة صباح اليوم الاثنين باعتقال قاصرين من مدينة يافا على خلفية مشاركتهما في مسيرة الدراجات النارية نصرة للمسجد الأقصى المبارك والتي أقيمت بتاريخ 
 
وقالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري في بيان لها وصل موقع يافا 48 نسخة عنه "مؤخرا ومع ارتفاع مستوى الشبهات في تورط عدد من المواطنين اليافاويين  في تنظيم مظاهرات غير قانونية هناك، ألقي القبض صباح اليوم (الاثنين) على أربعة من المشتبه بهم، اثنان منهم قاصرين، مواليد عام  '99، بينما  الآخرين من مواليد عامي '67 و'77، وجميعهم عرب سكان يافا".
 
وأضافت "هذا ووفقا للشبهات، أدى المشتبه بهم إلى تأجيج الخواطر ومشاعر الفرقة كما والفتنه القوية خلال المظاهرات الأخيرة في يافا، وبالتالي مما أدى إلى رمي الحجارة على المركبات العابره على الطرقات ، كما وللخطر على سلامة الماره والمس في النظام العام والسلامة العامة".
 
وتابعت "كما ووفقا للشبهات، في القضايا المرفوعة ضد المشتبه بهم ، ادى الأربعة للقيام بأعمال العنف التي تضمنت أيضا فيما تضمنت القاء قنبلة يدوية على  بناية المعهد الديني  ً يشيفا ً بشارع  طولوز بيافا ، وإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة اتجاه قوات الشرطة بشارع ييفت بيافا وإشعال النيران بمركبات وغيرها من الأحداث والوقائع التي شكلت تهديدا وخطرا على سلامة الأرواح والممتلكات وألحقت أضرارا بالغة بالنظام العام في يافا".
 
وأردفت لوبا السمري "هذا وليس من النافل التنويه الى ان قائد شرطة منطقة يافا العقيد حاييم چيز يواصل في تبادل الحوارات مع قادة شرائح المجتمع اليافاوي العرب واليهود من أجل خلق حوار متبادل والحفاظ على التعايش في يافا. كما والشرطة سوف لا تسمح لأي طرق او جهة او عنصر  ما في أن ينتهك النظام العام، ويؤثر سلبا على نوعية وجودة الحياة عند كافة سكان المنطقة .وأي شخص سيحاول المس في التعايش سنقوم بالتصدي لة مع اتخاذ كل الوسائل والتدابير القانونية المتاحة المتوفرة لدينا ضده ، وذلك لتحقيق أقصى قدر من العداله ضد اي من الجناة ومن دون اي استثناءات او محاباة كانت".
 
وانتهى البيان "والى كل ذلك ، صباح نهار الغد الثلاثاء سيكون هناك جلسة استماع بشأن تمديد اعتقال المشتبه بهم وذلك في محكمة الصلح بتل ابيب على ذمة التحقيقات الجارية".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبيا الله ونعمه الوكيل
يافا - 16/11/2015
رد
2
كل الي بعملو فينا احنا صامدين لو اعتقلونا كلنا راح نضل على هلارض الطيبه وما بنخاف من الصهاينه لو ايش مصار فينا والله يفك اسركم يا اسود يافا واحنا معكم باذن الله..
مش لازم نسكت - 16/11/2015
رد

تعليقات Facebook