اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: استنكارات واسعة في الأوساط اليافية بعد اعتقال قيادات المدينة

استنكر عدد من شخصيات مدينة يافا قيام الشرطة صباح اليوم الاثنين باعتقال الشيخ محمد عايش مسؤول الحركة الاسلامية في منطقة المثلث الجنوبي والحاج محمد اشقر "أبو غازي" رئيس الهيئة الاسلامية بالمدينة، حيث قال المحامي محمد دريعي الناطق باسم الهيئة الاسلامية "الاعتقالات التي طالت صباح اليوم رئيس الهيئة الاسلامية الحاج ابو غازي اشقر وعضو الهيئة الاسلامية الشيخ محمد عايش تأتي في اطار محاسبة الشخصيات البارزة في مدينة يافا وعلى رأسهم الحاج محمد اشقر، وهذا دليل على أن الشرطة فشلت بالتعامل وايجاد حلول لمشاكل المدينة وبالتالي جاء اعتقال الحاج ابو غازي والشيخ محمد عايش للتغطية على هذا الفشل، ونحن نراه اعتقال سياسي بحت"
 
وأضاف "لا يخفى علينا أن اعتقال عضو الهيئة الاسلامية ورئيسها هو رسالة تخويف من قبل الشرطة للهيئة وليست أكثر من ذلك".
 
وبدوره قال الشيخ محمد أبو نجم رئيس الحركة الاسلامية بيافا "هذه الاعتقالات لن ترهبنا ولا تزيدنا الا قوة واصراراً على الحق الذي ندعيه، اعتقال رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة واعتقال مسؤول الحركة الاسلامية في المنطقة وعضو الهيئة الاسلامية المنتخبة هو اعتقال لرغبة الشارع اليافي".
 
وأضاف الشيخ محمد أبو نجم "على الأجهزة الأمنية التي تتدخل بالسياسة المحلية في مدينة يافا أن تدرك أن يافا قالت كلمتها وأن اعتقالكم لرقم واحد ورقم اثنين في ادارة أكبر جمعية منتخبة في البلاد يدل على فاشيتكم، وهو ما سيزيدنا قوة". 
 
ومن جانبه قال السيد عمر سكسك عن مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا "اذا كانت هذه الاعتقالات على خلفية آخر التطورات والتظاهرات التي كانت في يافا نصرة للأقصى، فهو شرف لنا أن نعتقل على هذه الخلفية، لأننا نؤمن بمبادئ الحرية ونؤكد أنه لا تفريط بالأقصى والمقدسات الاسلامية".
 
وأضاف "هذه الاعتقالات تخويفية وتبين لنا حقيقة المؤسسة الاسرائيلية التي لا تؤمن بأي من مبادئ الحرية التي تزعم بها، وتؤكد لنا أنها تعمل على سياسة تكميم الافواه بحجج واهية، وأن هذه الاعتقالات لن توقفنا عن مسيرتنا التي تربينا عليها وهي الدفاع عن الأقصى والمقدسات ونحن مستعدون لدفع الثمن من أجل هذه القضية ولن نرضى بالذل والهوان ولن نحني رؤوسنا الا لله". 
 
وقال الأب قسطنطين نصار "نستنكر وبشدة هذا التصرف الهمجي من قبل الشرطة، فلا يعقل أن تقوم باعتقال شخصية بارزة في مثل هذه المرتبة، نحن ندين هذا العمل وبشدة ونطالب ككنيسة بالافراج الفوري عن المعتقلين لأننا لم نسمع منهم أي تحريض، فالحاج ابو غازي والشيخ محمد عايش يدعون دوما لوحدة الصف وتهدئة النفوس".
 
وأضاف "نحن في زمن يجب علينا ان نهدئ من النفوس عدم اشعال النيران من أي طرف كان، فهذا التصرف من قبل الشرطة يؤخرنا إلى الوراء وهذه الاعتقالات تزيد الاحتكاكات التي نحن في غنى عنها". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اعتقد انه لا بد من القيام بتظاهرة سلمية يوم الجمعة اذا لم يتم إطلاق سراح الحج محمد أشقر والشيخ محمد عايش لا بد من القيام بحملة قطرية على الحدث الجاري والحصول على العون المطلوب ويجوز مشاركة بمظاهرة قطرية للموضوع كما وأدين موقف يومنت المخزي لانه يصف ما جرى على لسان الشرطة ويتغاضى لطرف المجتمع بشكل واضح كما اتعجب من الشيخ سليمان، الشيخ ابراهيم اذ كنّا وما زلنا نظن بهم الخير
محمد - 16/11/2015
رد
2
يا جماعا. في بالبلد حركتين. حركه معانا وحركه علينا. طبعا الحركه الي معانا ما في خوف عليها لان الله معها. شاء من شاء وابا من ابا اما الحركه التانيه. يا عمي. ايش بدنا انقول. شو هادا جبن ولا خوف ولا مصالح ولا ماسك عليك ممسك ولا ايش يا عمي طيب احكي اول سوي ايشي. ولا. عملي فيها لا ارى لا اسمع لا اتكلم. لا مش بس هيك يا حبيبي. ركز معي. هلقيتا يزم الجمعه. الخطبه بحسن بيك. والجبليه. بتحكي على الاقصى. والمعتقلين اما في العجمي والنزهه هههههههه. يا اما على. التسامح. والاخلاق يا اما على. النظام. وغيروا طيب امنيح. يا عمي انا بدي افهم ايش كنكم فكرينا هبل. ولا مهابيل. طيب بلاش. على ايش نويين يعني. اكتر من هيك.
مش عارف - 16/11/2015
رد
3
المؤسسة الاسرائيليلة تعتقد واهمة أنها بهذه العنترية تعاقب الجماهير اليافية على اختيارها في انتخابات الهيئة الأخيرة. لكن هيهات منا الذلة. والحمد لله يافا زاخرة بـــِ " محمديين" شرفاء ومخلصين.
عبد الله - 16/11/2015
رد
4
المجتمع اليافي واعي لكل الضغوطات التي تمارس علينا . ان هدفنا اسمى من ان نغير وجهتنا من اجل هذه الضغوطات مهما شتدة . اهالي يافا قالوا كلمتهم نحن نريد صلاح المجتمع اليافي كله . بالنسبة للمكتوب في التعليقات : الرجاء بدون تصنيف حركة شمالية وجنوبية. يافا واحدة مع الاحترام لاوجه التشابه ولاختلاف.
يافا قالت كلمتها - 16/11/2015
رد
5
חייבים ללכת לתחנה כל יפו ולעשות הפגנה עד שיוציאו אותם רק ככה ילחצו וישחררו כל יפו צריכים לעמוד לידם
יפואי בדם - 16/11/2015
رد
6
لا حول ولا قوه الا ب الله. اليوم اعتقال للشيخ ابو غازي رئيس الهيئه الاسلاميه المنتخبه والشيخ محمد عايش عضو في الهيئه.وماذا غداً اعتقال الامام سليمان سطل والأب قسطنطين؟؟؟؟.ان هذا العمل البربري في حق قيادات شريفه في يافا يجب ان لا يمر مر الكرام.يجب ان يكون استنكار واسع وشامل من كل المؤسسات اليافيه مثل الأخ والشيخ ابو عمر سكسك والأب قسطنطين وغيرهم من شرفأ المدينه. الذين لا ينامون الا وهم يفكرون في مشاكل البلد وإيجاد الحلول. الى جميع الأفاضل الذين لم يستنكروا هذا العمل الهمجي ان يعلموا الدور عليكم فلن تستطيعوا ان ترضو المؤسسه الاسرائليه في صمتكم.وسوف يحكم عليكم التاريخ بخيانه الامانه وبأنكم خذلتم شعبكم وانفسكم اولا.فلا تكونو كلذين نسو الله ف انساهم أنفسهم والله اعلم بما تصنعون. اتمنى ان الحركه الاسلاميه في هذه المحنه تكون موحده بشقيها اذا لم تتوحد الجهود اليوم اذا متى.واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا.
يافا - 16/11/2015
رد
7
صامدون.....الله ينصر الحق...
نادر - 16/11/2015
رد
8
اش مع تعقيب رئيس الحركة الاسلامية الجنوبية؟! سميعت انه كتير زعلان!
يافاوي - 16/11/2015
رد
9
يا جبل ما يهيزك ريح
يافا - 16/11/2015
رد

تعليقات Facebook