اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في جلسة طارئة مساء اليوم - المؤسسات اليافية تدعو للالتزام بالاضراب الشامل يوم الخميس المقبل

 
عقدت المؤسسات اليافية مساء اليوم الثلاثاء جلسة طارئة دعت إليها الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، وتم خلالها بحث عدد من الملفات والأحداث التي وقعت في مدينة يافا مؤخراً من بينها اعتقال الحاج محمد اشقر "أبو غازي" رئيس الهيئة الاسلامية واعتقال الشيخ محمد عايش عضو الهيئة الاسلامية.
 
وقد تم خلال الجلسة التي حضرها كافة مندوبي الهيئات والمؤسسات اليافية ورجالات التربية والتعليم بحث عدة مواضيع من بينها قضية معاقبة أهالي مدينة يافا لتحقيق ارادتهم السياسية عبر انتخاب هيئة اسلامية منتخبة، واخراج مؤسسات الحركة الاسلامية في مدينة يافا عن القانون، الأمر الذي رفضه الحضور جملة وتفصيلاً، وتم اقتراح رفع الاحتجاج لدى قائد شرطة يفتاخ وايصال رسالة شديدة اللهجة لقيادة الشرطة بأن الاعتداء على هذه المؤسسات هو خط أحمر ولا يمكن السكوت عنه.
 
وخلال الاجتماع لخّص المحامي محمد دريعي الناطق باسم الهيئة الاسلامية ما جرى اليوم في المحكمة وطلب النيابة بتمديد اعتقال الشيخ محمد عايش والحاج ابو غازي لمدة 7 أيام، وكيف استطاع طاقم الدفاع تفنيد التهم الموجهة إليهم، وبالتالي تمديد اعتقالهم من قبل المحكمة ليوم واحد فقط. 
 
هذا واستنكر الحضور اعتقال الحاج محمد اشقر "ابو غازي" والشيخ محمد عايش، كما واستنكروا قرار اخراج الحركة الاسلامية عن القانون، ودعوا الى توحيد الصف والتعاون فيما بينهم لما فيه مصلحة المدينة وأهلها.
 
وقد خلص المجتمعون إلى عدد من القرارات وهي:
1- التأكيد على الرفض القاطع لما تعرضت له قيادات المدينة من ملاحقة سياسية واعتقالات وتصفية حسابات الشرطة على حساب ارادة المدينة.
2- استنكار قيام الأجهزة الأمنية باغلاق جمعية يافا للأعمال الخيرية وهي الجمعية الوحيدة في الساحة اليافية التي تعمل على مساندة مئات العائلات وترعى مئات الأيتام والأرامل والمرضى وتقيم مشاريعاً شهرية وموسمية لخدمة الفقراء والمحتاجين في المدينة.
3- التأكد أن رد المدينة والجماهير العربية يجب ان يكون مدوياً وعدم السكوت أمام هذه الممارسات لملاقة قيادات المدينة سياسياً واغلاق مؤسسات في يافا، واعتبروه خطاً أحمراً لا يمكن السكوت عنه.
4- على الجماهير العربية أن تبدي استعداداتها للمشاركة في خطوات قادمة سيتم الاعلان عنها لاحقاً، بما في ذلك مراسم استقبال الحاج ابو غازي اشقر والشيخ محمد عايش.
5- إعلان الإضراب العام والشامل يوم الخميس المقبل 19-11-2015 في كافة مؤسسات المدينة بما في ذلك المؤسسات التعليمية، وذلك استجابة لدعوات لجنة المتابعة العليا في جلستها اليوم احتجاجاً على قرار اخراج الحركة الاسلامية عن القانون.
6- المشاركة في التظاهرة القطرية يوم السبت المقبل 21-11-2015 في مدينة أم الفحم، وسيتم تسيير حافلات سيتم الاعلان عن تفاصيلها لاحقاً. 


























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
מתי הערבים היה יד אחד לא היה ולא היה ולכול היפואים כלום לא יעזור לכם
תומר - 18/11/2015
رد
2
انظر/ي إلى عيوبك وأصلحها قبل أن تنظر إلى عيوب الآخرين. أنت تدعي/ن أنه يوجد عشرة أخطاء إملائية في تعليق رقم 1 ، وهذا يعني أن نسبة الأخطاء الإملائية في التعليق هي 7 . أما حضرتك فنسبة الأخطاء الإملائية في تعليقك هي b.5 . رحم الله امرءً عرف قدر نفسه. وإذا لم تعرف/ي حساب النسب فأنصحك بالتوجه لمدرس/ ة رياضيات. وإذا لم تعرف/ي أخطاءك الإملائية فأنصحك بالتوجه لمدرس/ ة لغة عربية.
إلى صاحب/ة التعليق بعنوان " للاسف " - 18/11/2015
رد
3
لبنت يافا بدل ما تعدي الاخطاء المكتوبة شدي ايدك معهم ووقفوا بجنبهم بتطلعوا عتفتهات وبتنسوا المهامات
افتخر بيافا وبرجالها وبقياداتها - 18/11/2015
رد
4
رقم 3 علقت على الاخطاء الاملاءيه بس لو انك بتفهم بضل ساكت لانو بس بكلمه وحده اغلطت والتسعه كلمات الباقيه من عندك ازياده شكللك بتحب اتبهر بلكلام وتحكي زياده حكي فاضي لانك بدك تنجلط مسانا بدنا نضرب
بنت يافا - 18/11/2015
رد
5
سوف ينجح الاضراب ونلتزم فيه ونبقى يدا واحده معا في الطريق الصحيح الاسلام ديننا ومحمد رسولنا ولا اله الت الله
بنت اللد - 18/11/2015
رد
6
سوف ينجح الاضراب ونلتزم فيه ونبقى يدا واحده معا في الطريق الصحيح الاسلام ديننا ومحمد رسولنا ولا اله الت الله
بنت اللد - 18/11/2015
رد
7
للاسف عشرة اخطاء املائيه في التعليق رقم 1
للاسف - 18/11/2015
رد
8
واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا الله يهديكم
يافيه - 18/11/2015
رد
9
الاضراب لاهل يافا ولا لكل عرب الداخل
لداويه - 18/11/2015
رد
10
والله ظلم وعيب وحرام الي عم بصير....ايش الي بصير لايمتى بدهم يضلوا يزلوا فينا....بكفي عاد شوية ضمير ..هادا اذا عندهم ضمير.......!!!!!!!!!؟
عبد - 18/11/2015
رد
11
نحنوا لها نحنو لها لزم انكون يد واحده وعتصموا بحبل الله كلنا الحركه الاسلاميه فرض عين علنا كلنا ان ندعم بكل الوساءل ممنوع نوسكت علي بيسير
يافا - 17/11/2015
رد

تعليقات Facebook