اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كاهن رعية الروم الارثوذكس يدعو لعدم نصب شجرة الميلاد في مدينة يافا هذا العام

 
قرر الأب قسطنطين نصار كاهن رعية الروم الأرثوذكس في يافا عدم نصب شجرة الميلاد في مدينة يافا لهذا العام على غرار الأعوام الماضية، وقال الأب قسطنطين نصار في مقالة كتبها " إن العالم بأسره ينتظر بفارغ الصبر عيد الأعياد عيد المحبة والسلام عيد الميلاد المجيد والذي يحمل معاني سامية ومهمة في علاقة الانسان مع أخيه الانسان فتنموا النفس من خلال الصلاوات والتراتيل الميلادية وتتزين البيوت وتضاء أزقة وشوارع المدن بالأضواء الميلادية وتوضع أشجار الميلاد في كل مكان في البيوت والشوارع والمؤسسات والمحالات التجارية وذلك لزرع أجواء من الفرح والسعادة بين الناس".
 
وأضاف "قبل ثلاثة أعوام وضعنا وللمرة الاولى شجرة الميلاد الضخمة في وسط مدينتنا يافا في خطوة لادخال البهجة والمحبة لجميع المواطنين في المنطقة ففعلا توافدت جموع غفيرة وكبيرة من جميع أقطار البلاد وحتى ساعات الليل المتأخرة لمعاينة ورؤية شجرة العيد".
 
وتابع "إن نصب وإقامة هذا المشروع ليس بالهيّن أبدا بل يتطلب منا اتخاذ كافة الأمور الأمنية والمادية والتقنية وغيرها من الأمور والتي تستنفذ منا الكثير من الوقت والمال وكل هذا يأتي لإظهار هذا المناسبة بحلتها المناسبة والجميلة وإننا نطمح أيضا بمزيد من التقدم في إعلاء الشجرة إلى أمتار أكثر ووضع مغارة كبيرة تحت الشجرة وتغيير الزينة  لكننا وفي كل عام نواجه مشكلة في توفير المبلغ المطلوب لإقامة الاحتفال". 
 
وأوضح "ان المكملة في يافا والتابعة للبلدية تدعونا في كل عام قبل وضع الشجرة بثلاثة أسابيع للحديث عن الاحتفال وتقوم بعرض مبلغ مساعدة تافه في حجة ان البلدية في آخر السنة وغير متوفر لديها ميزانيات إضافية ويسردون لنا قصة نجاحاتهم في توفير مبالغ لمساعدة المؤسسات المختلفة لخدمة المواطنين العرب في يافا يتكلم معي عن الآلاف وأنا لا أسأله عن الملايين التي توضع في أماكن أخرى للوسط اليهودي إننا نشعر ان المكملة وعلى رأسها السيد عامي كاتس ومساعده أحمد بلحة يتعاملان معنا بإستخفاف وعدم المبالاة مع اننا نقدر ونحترم مكانتهما لكننا نستغرب من عملية المماطلة التي يستعملانها مع اننا اجتمعنا قبل ثمانية أيام وتركت للسيد عامي رسالة مسجلة على هاتفه الخاص فلم نلقى حتى هذه اللحظة أي جواب بل نسمع ان هنالك من يحاول زرع الفتنة بين أوساط الرعية في اللجوء الى فلان وعلان والالتفاف من حولنا ويعملون على أساس فرق تسد".
 
وطالب "اننا نطالب رئيس البلدية للتدخل في كبح هذه الظاهرة التي باتت واضحة وهي لا تأتي لمنفعة البلدية وخصوصاً في ظل الوضع الحالي في البلاد والمنطقة لما تشهده من نزاعات وحقد وكراهية وتفشي ظاهرة العنصرية ومعاناة أصحاب المحال التجارية في المدينة، إن المكملة رفضت تخصيص المبلغ الكامل للعيد بل أرادت إعطائنا من الجمل أذنه مع ان هذه التكلفة خرجت من قسم البرامج والمناسبات الخاصة بالبلدية أي لم نطلب نحن المبلغ بل عرضنا ما يجب فعله لإقامة الحفل وقسم البلدية الخاص بالمناسبات هم الذين عرضوا تكلفة البرنامج وللذين يدعون ان التكلفة مبالغ فيها وان كانوا من المكملة او خارجها نقول لكم لا تصطادون في المياه العكرة فلم يكن هناك عرض آخر في التكلفة من المكملة بل اقترحت علينا المكملة التقليص من حجم البرنامج وهذا ما رفضناه نهائيا".
 
وقال "يجب ان يتعلموا ويعرفوا أن هنالك حقوق وحق للمواطنين جميعا على حد سواء في الاحتفالات بأعيادهم وأن هناك واجب على البلدية في تلبية مطالب مواطنيها ، إن المكملة تستغل قدرتنا على تجنيد أموال من متبرعين في المدينة لكن هذا لا يمكن أن يستمر بل يجب عليهم أن يعلموا أن هذه واجباتهم وهم على هذه الكراسي لخدمتنا ومساعدتنا في توفير ما يلزم وليس فقط في أخذ ما يلزم من ضرائب ومخالفات وحجوزات وأوامر هدم وغيرها من الأمور والتي تعود بالالاف لا بل بالملايين الى صندوق البلدية".
 
واوضح "لذلك نود إبلاغ أهلنا في يافا والمنطقة أنني قررت بعدم وضع شجرة الميلاد لهذا العام في ظل هذه الظروف ونتمنى لكم عيدا سعيدا وعام مباركاً .. وكل عام وأنتم بألف خير".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بدأت بقراءة الخبر بعد قراءة عنوانه الذي شدني اعتقادا مني بان نصب شجرة الميلاد وسط يافا الغي بسبب الظروف القاسية التي تمر على البلد بسبب الظروف السياسية..فوجئت بان السبب غير ذلك...اه...والله بس تمويل شجرة الميلاد باتت مشكلتنا بيافا!
من يافا - 25/11/2015
رد
2
الله يرحم شهداء فلسطين فلسطين أرض ديانات تعيش يعم الأمان لشعبنا فلسطيني العربي بكل أمتنا العربية نتوحد كلنا أخوة أرض الوطن تعايش بين طوائف
نور - 25/11/2015
رد
3
احسنتم بقراركم.....بوركتم...
امين - 25/11/2015
رد
4
والله معك حق يا ابونا انا مسلمه وبحب اخواني واخواتي المسيحيين ويستنى عيد الميلاد كل سنه حتى أشارك الشعب المسيحي فرحته بالعيد بس الظروف احيانا بتحكم . وعيد سعيد وعام مبارك للشعبين الاسلامي والمسيحي
نصراويه - 25/11/2015
رد
5
כל הכבוד....בהצלחה....
פארס - 25/11/2015
رد
6
ينصر دينك ابونا ونحن معك على طول الطريق وكل عام واخواننا المسيحيين بألف خير
علياء حطاب - 24/11/2015
رد
7
ابونا يا جبل ما يهزك ريح انت كبير واحنا وراك
الياس - 24/11/2015
رد
8
صراحة حينما قرأت العنوان ظننت أن السبب هو ما يحدث في سوريا وفلسطين من قتل وتضييق.. لكن بعد القراءة خاب ظني.. وفي كل الأحوال اتمنى لإخواننا المسيحيين عيدا سعيدا وسنة مزهرة لهم وللمسلمين
عزيز - 24/11/2015
رد
9
على كل ورقه او شهاده يطلبها اي مسيحي من كهنه الروم يطلبون الكهنه مبالغ كبيره. ضعوا اياديكم مره واحده في جيوبكم.
مسيحي - 24/11/2015
رد
10
قرار صائب حسب رأيي.
يافيه - 24/11/2015
رد

تعليقات Facebook