اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أردوغان: لو علمنا أن الطائرة روسية لتصرفنا بشكل مختلف

 
ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الخميس أنه لو علم الطيران الحربي التركي بأن الأمر يتعلق بطائرة روسية لتصرف بشكل مختلف، مشيرًا في الوقت نفسه إلى حادثة سابقة تحدث بخصوصها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين واعتبر في السياق ذاته أن الأمر يتعلق بـ"سيادة" بلاده.
 
وشدد أردوغان في تصريحات ل"فرانس 24" بثت مساء الخميس على أن أنقرة لا ترغب في أن توتر العلاقات مع روسيا، موضحًا أن الطيران الحربي التركي لم يتعرف في البداية على الطائرة الروسية التي أسقطها الثلاثاء.
 
وقائل إنها "اخترقت أجواء تركيا، وطالبها إلى جانب طائرة أخرى بمغادرة المجال الجوي التركي، إلا أنها لم تمتثل لذلك، ما استدعى تدخل المقاتلات التركية".
 
وأشار أردوغان إلى أن بوتين رفض الرد على مكالمته بشأن إسقاط طائرة روسية.
 
ونبه إلى أن موسكو لا تحارب تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في سوريا، مؤكدا أنها تستهدف مقاتلي المعارضة وتدعم بشار الأسد.
 
وأكد أردوغان أن تركيا لا ترغب في أن تتوتر العلاقات التركية الروسية، مشيرا إلى العلاقات الاقتصادية، التي وصفها بـ"المتقدمة" التي تربط بين البلدين.
 
وأضاف أن على بوتين أن يطلع على كل المعطيات العسكرية التي بحوزته حول ما حصل بالضبط، قبل أن يطلب اعتذارا من أنقرة بشأن الحادث.
 
وحول الاتهامات الروسية بشأن شراء تركيا النفط من داعش، اعتبرها أرودغان مجرد "افتراءات"، داعيًا من يتهمون أنقرة بذلك بتقديم الدليل، معبرا عن استعداده لترك منصبه إن حصل ذلك فعلاً.
 
وكان أردوغان قد أكد في وقت سابق اليوم أن بلاده لن تقدم اعتذارا عن إسقاط مقاتلات بلاده مقاتلة روسية صباح الثلاثاء.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook