اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كاليفورنيا: مقتل 14 في عملية إطلاق نار ومقتل اثنين مشتبه بهما

 
قتل مشتبه بهما في عملية إطلاق النار التي أسفرت عن سقوط 14 قتيلا في كاليفورنيا، الأربعاء، وهما رجل وامرأة، حسب ما اعلنت الشرطة. ولم تستبعد الشرطة الفدرالية إمكانية أن يكون الأمر متعلقا ب"عمل إرهابي".
 
وقال مسؤول في الشرطة الفدرالية، هو ديفيد بوديش، خلال مؤتمر صحافي في سان برناردينو التي تقع الى شرق لوس انجليس "أعلم أن أحد أهم الأسئلة سيكون: ل يتعلق الأمر بالارهاب؟ ولكن لا أريد أن أقول بعد ما إذا كنا واثقين من ذلك".
 
وأضاف 'نعمل مع الأخذ بالاعتبار هذه الإمكانية. لقد أعدنا تقييم بعض الأمور في تحقيقنا. إنها إمكانية، ولكن لا نعرف بعد' مشيرا إلى أن التحقيق ما زال جاريا، وهو معقد بسبب المحيط الذي يغطي مكان إطلاق النار والأماكن المتعلقة بالتوقيفات والمداهمات'.
 
ومن جهته، قال جارود بورغوان، قائد الشرطة في مدينة سان برناردينو 'بالنسبة للمشتبه بهما اللذين قتلا فهما رجل وامرأة'.
 
وأضاف 'كانا يرتديان سترة واقية من الرصاص، وكان كل منهما مسلح ببنادق هجومية وبمسدسات. وكانت هناك أيضا عناصر حساسة حول السيارة' التي كانا يستقلانها كما لم يستبعد إمكانية أن يكون معهما متفجرات.
 
وأوضح أن 'رجلا ثالثا شوهد يفر من المكان، ولا نعلم ما إذا كان ضالعا في الحادث. لقد أوقفناه'.
 
وقال أيضا 'نحرص على تحديد ما إذا كان هناك شخص ثالث ضالع في العملية أو ما إذا كان هناك أشخاص آخرون ضالعون في الإعداد' لهذه العملية.
 
وأوضح من جهة اخرى أن الشرطة داهمت منزلا في مدينة ردلاندس، على بعد 15 كيلومترا من سان برناردينو.
 
وذكرت صحيفة 'لوس أنجلوس تايمز' أن أحد الضالعين في حادث إطلاق النار يدعى سيد فاروق، وهي هوية شخص يعمل في الأجهزة الصحية بالمدينة.
 
وقالت إن فاروق وهو مواطن أميركي، كان الرجل المسلح الذي قتلته الشرطة وكان برفقة امرأة أيضا تحمل سلاحا حربيا وبندقية هجومية في سيارة رباعية الدفع سوداء اللون وذلك في تبادل لاطلاق النار على إحدى الطرق.
 
إلى ذلك، أسفر إطلاق النار عن سقوط 14 قتيلا، على الأقل، بالإضافة إلى 14 جريحا، على الأقل، حسب ما أعلنت الشرطة، في حين تحدث تقارير أخرى عن إصابة 17 شخصا.
 
وكانت قد قالت متحدثة باسم مكتب قائد الشرطة، أوليفيا بوزيك: 'هناك بين مشتبه به واحد وثلاثة وقد لاذوا بالفرار'.
 
وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه لعائلات ضحايا إطلاق النار منددا بعمليات تتكرر عبر الولايات المتحدة 'ولا يوجد مثلها في العالم'.
 
وفي تصريح لمحطة 'سي بي أس'، قال أوباما 'هناك إجراءات بإمكاننا أن نتخذها ليس للقضاء على كل عمليات إطلاق النار، ولكن لتحسين فرص عدم حصولها بمثل هذه الوتيرة' متحدثا بشكل خاص عن مراقبة الأسلحة.
 
وأضاف 'لا يجوز أن نعتبر أبدا أن هذا الأمر هو في السياق الطبيعي للأشياء'.
 
وكان مسؤولو فرق الإطفاء قد أكدوا، بداية، أن 20 شخصا، على الأقل، أصيبوا الأربعاء، في إطلاق نار في سان برناردينو في كاليفورنيا.
 
ويأتي الحادث بعد ايام من قيام مسلح بقتل ثلاثة اشخاص بينهم شرطي واصابة عدد اخر في عيادة طبية في كولورادو غرب الولايات المتحدة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook