اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تركيا تستدعي سفير روسيا وتتهمها بانتهاك أجوائها مجددا

 
يبدو أن تركيا أصبحت قادرة على ضبط النفس أمام الطائرات الحربية الروسية، على عكس ما حدث في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. فقد استدعت أنقرة السفير الروسي "للاحتجاج بشدة" على انتهاك مقاتلة روسية للأجواء التركية أمس الجمعة.
 
وذكرت وكالة نوفوستي الروسية اليوم السبت (30 كانون الثاني/ يناير 2016) أن تركيا استدعت السفير الروسي لديها بدعوى خرق طائرة روسية لأجوائها. ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل.
 
ومن جانبها اتهمت تركيا روسيا بانتهاك أجوائها مجددا وحذرت موسكو من أي "تصرف غير مسؤول"، واستدعت الجمعة السفير الروسي للاحتجاج على ذلك، وفق ما أعلنت الخارجية التركية اليوم السبت.
 
وذكرت وزارة الخارجية التركية في بيان أن "مقاتلة من طراز سو-34 تابعة للقوات الجوية الروسية انتهكت الأجواء التركية عند الساعة 11.46 بالتوقيت المحلي أمس (الجمعة). واستدعت أنقرة السفير الروسي إلى وزارة الخارجية الجمعة "للاحتجاج بشدة على الانتهاك وإدانته"، بحسب البيان.
 
يذكر أن تركيا كانت قد أسقطت طائرة حربية روسية في تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي لنفس السبب أيضا، ما استدعى موسكو إلى تطبيق عقوبات اقتصادية بحق أنقرة. بينما قالت روسيا إن الطائرة أسقطت داخل سوريا، حيث تشن موسكو غارات جوية ضد التنظيمات "الإرهابية" بناء على طلب الرئيس السوري بشار الأسد.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook