اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غنايم يطالب بتغيير مواعيد البجروت التي تقع بشهر رمضان

 
 
بعث عضو الكنيست مسعود غنايم (رئيس كتلة القائمة المشتركة، الحركة الإسلامية) برسائل إلى كل من وزير التربية نفتالي بينيت ، والمديرة العامة للوزارة ميخال كوهن ، ولمدير قسم امتحانات البجروت في الوزارة موشيه دكالو، ولمدير المعارف العربية في الوزارة عبد الله خطيب، يطالبهم فيها بنقل مواعيد امتحانات البجروت لصيف 2016 من شهر رمضان المبارك إلى مواعيد أخرى، وذلك بسبب الصعوبة التي يجدها الطلاب العرب في إجراء الامتحانات وقت الصيام.
 
وجاء في رسالة النائب غنايم للوزارة: "قامت الوزارة مؤخرا بنشر لائحة مواعيد امتحانات البجروت لصيف 2016، ويتضح أنه يوجد على الأقل تسعة امتحانات بجروت للمدارس العربية تقع في شهر رمضان الفضيل. من التوجهات العديدة التي تلقيتها من مديري مدارس ومعلمين وطلاب عرب، ومن خلال تجربة العام الماضي، يتضح جليا أن الطلاب العرب المسلمين لا يستطيعون التركيز جيدا في الامتحانات وهم في وقت الصيام، الأمر الذي ينعكس سلبا على علاماتهم وتحصيلهم، وبنفس الوقت ، لا يستطيع هؤلاء الطلاب الإفطار في نهار شهر رمضان لأن صيام نهار رمضان هو فرض ديني عليهم ". 
 
وأضاف غنايم : " لذلك، أطلب من حضراتكم أن تفحصوا إمكانية نقل مواعيد هذه الامتحانات من شهر رمضان إلى شهر آخر غير رمضان كخيار أول، وإذا بقيت هناك مواعيد لا يمكن تغييرها من شهر رمضان فعلى الأقل أن يتم تعيين هذه الامتحانات في ساعات الصباح الباكرة من نهار رمضان حيث لا يزال الطلاب يستطيعون التركيز في امتحاناتهم، وليس في ساعات آخر نهار رمضان حيث يكون الطلاب متعبين، مرهقين وجائعين".
 
ودعا النائب غنايم لـ " عقد اجتماع مع الطاقم المهني في الوزارة لبحث هذا الموضوع الهام، وشرح الصعوبات التي يلاقيها الطلاب العرب في إجراء الامتحانات في فترة الصيام " .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أن انشا الله يوافقو على الحال يا رب العالمين نزور الاقسى القدس وشكرا المحرر محمد القرم يافا الرمله
الشيخ مسطفى حرب سليمان نايف ياسر - 09/02/2016
رد
2
أنشأ الله يوافقو يرطى علينا يا ربي العالمين الرمله بحي المعطيم
مسطفى ابو عانم الشيخ - 03/02/2016
رد
3
يا ريت يوافقوا...
طالبه - 02/02/2016
رد
4
انشالله النو اكتير بشهر رمضان في علي امتحنات
بنت الرمله - 01/02/2016
رد
5
نعم كلام سليم...صعب جدا الامتحان في وقت الصيام..
حامد - 01/02/2016
رد

تعليقات Facebook