اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: اجتماع لصيادي مدينة يافا في ميناء يافا لبحث التضييقات المفروضة عليهم

 
 
عُقد ظهر اليوم الجمعة اجتماع لصيادي مدينة يافا شارك فيه شخصيات قيادية في المدينة وذلك في مرفأ الميناء، حيث جاء الاجتماع لبحث التضييقات التي تفرضها البلدية وسلطة تطوير الميناء على الصيادين، وارغامهم للتوقيع على عقود للخروج من المخازن الموجودين فيها دون تعويضات او ضمانات بعودتهم إليها وذلك بحجة ترميم المخازن والمستودعات التي يستعملها الصيادون لتخزين ادواتهم.
 
هذا ويرفض الصيادون التوقيع على هذه العقود لعدم وجود بنود تضمن حقوقهم في المخازن، كما واحتج الصيادون على منعهم من الصيد في مواسم معينة، وقال أحدهم ليافا 48 "الاتفاق الجديد يُهدر حق الصيادين في الميناء ويأتي للنيل من الصيادين في مدينة يافا وسيطال مهنة يمتد عمرها لمئات السنوات"، ودعا الشخصيات وأهالي المدينة بأن يقفوا بجانب الصيادين للتصدي لهذه التضييقات التي من شأنها اذا لم تُواجه بارادة محلية قوية ووحدة كافة اهالي المدينة ستعمل على تصفية الصيادين ومصدر رزقهم الوحيد وتخسرهم صراعهم على الميناء. 
 
وفي ذات السياق فإن ممثلين عن الصيادين سيقوموا بطرح موضوع الصيادين للبحث على طاولة اللجنة الاقتصادية في الكنيست يوم الأحد المقبل، من خلاله سيتم بحث كافة الاجراءات المتعلقة بالصيادين بما في ذلك قرارات وزارة جودة البيئة ووزارة الزراعة، بما في ذلك منع الصيادين من الصيد في مواسم معينة وتحديد انواع الاسماك المسموح بصيدها. 
 
 
يشار إلى أن الاجتماع حضره كل من الشيخ سليمان سطل والمحامي امير بدران والسيد عمر سكسك والسيد جابي عابد وغيرهم، وانتهى دون اتخاذ اي اجراءات او خطوات من قبل الصيادين. 
 
تجدر الاشارة إلى أن ميناء يافا وبالرغم من كل التطويرات التي قامت بها البلدية وسلطة التطوير وضخ ملايين الشواقل فيه لاحداث نقلة نوعية، إلا أن كل مخططاتها باءت بالفشل وأصبحت البلدية أمام مأزق حقيقي بعد اعلان 90% من المحلات التجارية في الميناء افلاسها. 
 
 

 





















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ما بطلع معم اشي اجتماع علفاطي
يافا - 06/02/2016
رد
2
هههه ايش عملوا في الاجتماع
رزان النادي - 06/02/2016
رد

تعليقات Facebook