اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مساع مضنية لإنجاح تظاهرة يوم الجمعة القادم من أمام كنيسة الخضر

التظاهرة ستسمع صوت المدينة الديني الحي من مسلمين ومسيحيين لسكان أندروميدا ومحيطها،أنهم يرفضون تمامًا أن تمس طقوسهم الدينية بدعوى الإزعاج وغيره،وأن صوت الأجراس من الكنائس وصوت الاذان "الله أكبر"لن يستطيع احد إسكاته .

تصوير وتقرير : نعيم مصاروة

سمع مساء هذا اليوم الأربعاء بلاغ يدعوا الاهالي في المدينة المشاركة في تظاهرة عصر يوم الجمعة القادم 3/12/2010 والتي دعت إليها الجمعية الاورثوذكسية في يافا من امام كنسية الخضر.

وتأتي هذه التحركات الشعبية ضمن مساع مضنية لإنجاح التظاهرة التي ستقام يوم الجمعة القادم من أمام كنسية الخضر ضد ما وصف شكاوى سكان حي أندروميدا وإستفزازهم الشعائر الدينية و نشاطات الجمعية الأورثوذكسية الديني المتمثل بإقامة تدريبات الكشاف الأورثوذكسي والطقوس الدينية في الكنسية والتي هزت مضاجع سكان اندروميدا  لما أسموه ضجة الكنسية  التي ازهقت سكان الحي .




التظاهرة التي تأتي في سياق حملة ممن سكنوا المدينة حديثا من يهود ومستوطنين في حي العجمي والنزهة والتي  وصلت بهم الحالة الضغط على البلدية ومؤسسات اخرى عبر رسائل وإتصالات للحد من صوت الآذان المنبعث من مساجد المدينة والتي وصلت ذروتها تقديم شكاوى لدى الشرطة ووزارة جودة البيئة  والتحقيق مع أئمة المساجد بدعوى ان صوت الأذان مرتفع ومخالف لمواصفات الضجة المسموح بها في المدن.

التظاهرة والتي حظيت بإهتمام إعلامي محلي وقطري واسع ستسمع صوت المدينة الديني الحي من مسلمين ومسيحيين لسكان أندروميدا ومحيطها انهم يرفضون تمامًا ان تمس طقوسهم الدينية بدعوى الإزعاج وغيره،وان صوت الأجراس من الكنائس وصوت الاذان "الله أكبر"لن يستطيع احد إسكاته .

هذا وقد وجهت الجمعية الأورثوذكسية في يافا ندائها لمشاركة واسعة لسكان المدينة إضافة دعوة  وجهاء المدينة وإعلاميين ورجال دين.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook