اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ما بعد انتخابات لجنة حي العجمي والجبلية - بقلم: سامي ابو شحادة

 
بعد الانتخابات الهامة والناجحة للجنة حي العجمي والجبلية، ما هي الخطوات القادمة؟ ان دعمنا لهذه الانتخابات يأتي بناءا على رؤية شاملة تهدف الى تنظيم مجتمعنا في مدينة يافا على أسس حديثة وديمقراطية. كما اننا نريد بناء مجتمع قوي ومنظم وقادر على النهوض بمدينتنا الحبيبة يافا والتقدم نحو مستقبل أفضل. 
 
جزء مهم في عملية اعادة البناء والتنظيم هو زيادة عدد النشطاء الميدانيين والمهتمين بقضايا البلد. انتخاب لجان أحياء في كل أرجاء مدينة يافا، سيساهم بشكل كبير في زيادة عدد هؤلاء النشاطاء. كما ان الدور الهام الذي تستطيع القيام به لجان الاحياء يعطي فرصة لهؤلاء النشاطاء للتعرف بشكل عيني ومهني على المشاكل التي تعاني منها أحيائهم ومدينة يافا بشكل عام. بالإضافة الى ذلك الانخراط في العمل الميداني والتعامل مع هموم الناس اليومية، يساهم في التقدم بإعطاء حلول عملية بديلة لهذه القضايا.
 
وجود عدد كبير من لجان الاحياء، وانخراط أعضاء هذه اللجان في حمل هموم وقضايا السكان، يستطيع أن يكون قاعدة متينة لبناء وحدة حقيقية ومتينة بين قيادات مدينة يافا مستقبلا. قوة هذه الوحدة تكمن بالهم المشترك ووحدة المصير بين أبناء البلد الواحد. 
 
لذلك على كل من يحب يافا ويريد حاضر ومستقبل أفضل له ولأطفاله في هذه المدينة، أن يطالب ويعمل بشكل مثابر على اجراء انتخابات للجان الاحياء في باقي أرجاء المدينة. هذه المرة نستطيع أن ننجز بشكل أفضل وأسرع بناءا على التجربة التي راكمناها في انتخابات لجنة حي العجمي والجبلية. علينا ان نستمر وبشكل فوري بمطالبة المكملة ليافا بإجراء انتخابات هذه المرة في أكبر أحياء مدينة يافا وهو ما يسمى قلب يافا. هذا الحي هو الجزء الموجود بين الطرف الشرقي لشارع ييفت والطرف الغربي لشدروت يروشالايم. وهو يمتد من شارع ايلات شمالا حتى مدينة بات يام جنوبا. 
 
لن تكون هذه المهمة سهلة، كما انها لم تكن كذلك في احياء العجمي والجبلية. لكننا نحن قادرون على تحقيقها والأمر متعلق بالدور الذي نختاره لأنفسنا. من يريد التغيير عليه ان يتعب لانجازه. هذه القضية كما غيرها كانت وستبقى على قدر أهل العزم. 
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يحييك يا اخ سامي
منه - 20/04/2016
رد

تعليقات Facebook