اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ترامب سيستثني مسلما واحدا من حظر دخول أمريكا

 
استمرارًا لتصريحاته المثيرة للجدل، قال المرشح الجمهوري في الانتخابات التمهيدية الأمريكية دونالد ترامب، إنه "سيستثني" عمدة لندن المنتخب حديثًا صادق خان من الحظر الذي اقترحه على سفر المسلمين إلى الولايات المتحدة.
 
وكان ترامب اقترح حظرًا على دخول المسلمين الولايات المتحدة بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصًا العام الماضي، وهو الأمر الذي دفع صادق خان ليعرب عن قلقه من أنه لن يتمكن من زيارة الولايات المتحدة إذا ما انتخب ترامب، إلا أن رجل الأعمال والملياردير الجمهوري ترامب رد قال إنه دومًا ستكون هناك استثناءات، وفقًا لما ذكرته شبكة "بي بي سي" الإخبارية الثلاثاء.
 
ووجهت انتقادات واسعة في الولايات المتحدة وخارجها على المقترح، لكن ترامب لم يتراجع عنه قائلًا: "إنها خطوة ضرورية لضمان أمن الولايات المتحدة".
 
وقال ترامب إنه سعيد بتولي خان منصب عمدة لندن، مضيفًا: "إذا أدى عمله بصورة جيدة، أو إذا أبلى بلاء حسنًا، فسيكون ذلك أمرًا عظيمًا".
 
من جانبه، أعرب خان الذي يعد أول مسلم يتولى منصب عمدة لندن، لمجلة تايم، عن رغبته في السفر إلى واشنطن لمقابلة نظرائه الأمريكيين، مؤكدًا في الوقت ذاته: "لكن إذا ما انتخب دونالد ترامب، لن أتمكن من الذهاب هناك بسبب ديني".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook