اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: الشيخ حماد أبو دعابس يلقي محاضرة بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج

 


نظمت الحركة الإسلامية في مدينة الرملة أمسية إيمانية بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج بمسجد الزيتونة عرف الأمسية، الشيخ علي الدنف ثمّ تلا الشبل الحافظ لكتاب الله ، احمد إياد عامر آيات من الذكر الحكيم.

وقد شدد الشيخ حماد أبو دعابس في محاضرته على الإسراء والمعراج وأهميتها في حياة الدعوة إلى الله ، معتبرا:" انها متوسطة لمرحلة الدعوة من مبعثه صلّى الله عليه وسلم إلى وفاته وأنها فيصلا بين فترة الاستضعاف ، ومرحلة الفتح ". مبينا:" ان مكان هذا ليكون إلا لحكمة أرادها الله سبحانه وتعالى".

وحول علاقة الإسراء والمعراج والمسجد الأقصى استطرد الشيخ:" الإسراء والمعراج كان قمة في حياة المسجد الأقصى الذي عمره من عمر الأرض وتاريخه قديم ، واتخذ قبلة للمسلمين ليلة الإسراء ، لذلك يرفع الله قدر ومكانة من يعمل للأقصى ويرابط ويصلي فيه ويشد الرحال إليه. فهو ليس هيكلاً ولا معبداً ، بل هو بكل زواياه ومساطبه وبواباته وأركانه مسجد للمسلمين لا يشاركهم فيه احد".

كما عرّج الشيخ على الجهود المبذولة لوحدة الصف والكلمة في بلادنا قال فضيلته:" لا بد أن نسجل أمامكم في هذه البلاد وفي هذه الحقبة التاريخيّة ، اننا نعمل من اجل وحدة المسلمين ، ولن نألو جهداً حتّى تتوحد المسيرة واننا ماضون أمام هذا المنهج من اجل الله تعالى".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الأحترام كل الأحترام على الدور المشرف للشيخ الفاضل
محمد - 03/07/2011
رد

تعليقات Facebook