اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مؤسسة القلم بيافا تكرم العشرات من طلاب المدينة المتفوقين والمتميزين

 


تقرير وتصوير: محمود عبيد

وسط حضور المئات من أهالي مدينة يافا ومديري المدارس الحكومية في المدينة، أقامت مؤسسة القلم للتعليم إحتفالاً بهيجاً مساء هذا اليوم لتكريم الطلاب المتفوقين والمتميزين من المراحل المختلفة في المدارس، حيث أقيم الإحتفال في قاعة المركز الجماهيري، وكان الأول من نوعه، حيث كرمت مؤسسة القلم الطلاب المتفوقين الذين بلغ تحصيلهم العلمي المراتب الأولى والثانية خلال العام الدراسي 2011.

                

 

 
وقد تولى عرافة الإحتفال الأخوين أسامة فران وفرج السكسك، وألقى على مسامع الحضور الشاب أحمد خنفة آيات من الذكر الحكيم، تلاه كلمة للمربي وائل محاميد الذي أبرق بدوره ثلاثة رسائل اولها للأبناء حيث قال "إن المدينة تفتخر بأن تخرج كوكبة من هؤلاء الطلاب المتفوقين وإن يافا بحاجة إليكم واعلموا أن بالعلم الإنسان يصل إلى ما يريد، والعلم بحاجة إلى أمرين إثنين الإيمان والأخلاق، فالعلم بدون أخلاق ولا إيمان لا يساوي شيء".

         

وبعث رسالة للأهل بأن يعلموا أن هؤلاء البنات والأولاد أمانة في أعناقكم ستسألون عنهم يوم القيامة، وستسألون عن الصلاة ومن ثم عن أبنائكم، لقول النبي صلى الله عليه وسلم "كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته"، وأن لا يقتصر في مفهومكم أن أبنائكم من المتفوقين وليسوا بحاجة إلى مراقبة ومتابعة، كما وحذر من مخاطر الحاسوب والفيس بوك الذي اعتبره العدو اللدود ونصح الأهالي إلى أن يحذروا أبنائهم من خطورة الفيس بوك.

ووجه رسالة إلى مديري المدارس، بأن هؤلاء الأبناء المتفوقين في المدينة أمانة في أعناقكم حتى تخرجهم، ودعا المدراء أن يضعوا برنامجاً محكماً ليصل هؤلاء المتفوقين إلى ما نصبوا إليه جميعاً.

وقد ألقى المربي عبد الحليم سطل مدير مدرسة الثانوية الشاملة كلمة خلال الإحتفال حث فيها على ضرورة العلم والمعرفة وقال "لقد فرض الله تعالى علينا نحن المسلمين فريضة فوق كل الفرائض لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة"، وهنأ مؤسسة القلم على ما تقوم به من حماية شباب المدينة والمحافظة عليهم خلقاً وتعليماً، وأثنى على من يقف على رأس هذه المؤسسة الشيخ محمد نضال محاميد.

أما الشيخ محمد نضال محاميد مسؤول المؤسسة أسهب عن مراحل تطور مؤسسة القلم في المدينة وانجازات المؤسسة عبر السنة الماضية من تزويد طلاب الفقراء بالكتب المدرسية، حيث وزعت المؤسسة عشرات الكتب المدرسية، ومن ثم ذكر المشاريع التي تقوم عليها المؤسسة أبرزها تعليم 15 أمياً في المدينة وشكر مدير المركز الجماهيري السيد إبراهيم أبو شندي الذي سهل أن تعقد هذه الأمسية المتميزة في المركز.

وفي نهاية الإحتفال تم توزيع شهادات التقدير على الطلاب المتفوقين من المدرسة الثانوية الشاملة ومدرسة مرساة يافا، والمدارس الإبتدائية (حسن عرفة، أجيال، الزهراء، الأخوة).
 

 

  

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مبروك ألف مبروك لجميع الطلاب, وشكر جزيل للقائمين على المشروع. بارك الله فيكم جميعا لطيفة سطل- مستشارة في المدرسة الشاملة
لطيفة سطل_مستشارة - 04/07/2011
2
אללה אקבר וללאה אלחמד
עלי - 03/07/2011
3
الف مبروك للميس عبد العزيز حبيبتي لميس لقد عودتينا على نجاحك وتفوققك الغظيم انا فخورة بك الله يحميك انا متاكدة انك ستحصلين على جائزة اكثر شهاداة تفوق وتقدير ما شاء الله
ام فخر الدين - 03/07/2011
4
احتفال ايش هدي الصورة يا موسى
ווליד אטרש - 03/07/2011
5
خطوة موفقة ولكن نحيي مؤسسة القلم على اللفتة المميزة بتكريم طلاب يافا المتفوفين ولكن ما سر عدم مشاركة المدارس الأهلية في مثل هذا النشاط اليس طلاب هذه المدارس هم طلابنا أيضا. أم أن المؤسسة قررت مقاطعة المدارس الأهلية كما يفعل رئيس البلدية . وحدة الصف والعمل المشترك يفرض علينا أن نكون معا في كل خطوة نتبعها وعدم ترك أي جهة خارج الإطار. هل خطر ببال منظمي الفكرة ماذا يشعر طلابنا المتفوقين في المدارس الأهلية ؟
ابو ايمن - 03/07/2011
6
تكريم الطلاب الف الف مبروك للمدير عبد الحليم الذي يبذل اقصى ما لديه لابناء يافا دمت لنا مديرا وليبارك لك الله بجميع خطواتك
يافية - 03/07/2011
7
אחתיפאל דבר ראשון כל הכבוד לאחראים על האירוע , היה אירוע צנוע ומרגש, הלוואי שעשירי יפו יתנדבו מכספהם למען העשייה , השאלה שלי למה לא מתנדבים בשביל ללמד נשים שאינן יודעות לקרוא , כי הנשים הן אלה שמלמדות את ילדיהן , אשמח להתנדב .
אמאני - 03/07/2011
8
بارك الله فيكم اشي برفع الراس عنجد فرحة كبيرة واحتفال كبير اكتر من 500 بني ادم بارك الله بمؤسسة القلم والله يحفظ الشيخ محمد محاميد لان دوره باصلاح اوضاع البلد كتير كبير وولا حد بيقدر ينكر هادا الاشي وكل الاحترام لكل شباب القلم بس انا كفتاة وفي غيري كتير فتيات نؤيدكم فلماذا لا تقيمون فرع للاخوات في القلم عنجد انا بعرف 15 بنت من العيلة وصحبات حابين ينضمو الكم والله يوفقكم يا احسن مؤسسة
منال - 02/07/2011
9
شكر على الفكرة اشكر الاخوة الافاضل في مؤسسة القلم وعلى رأسهم الاخ الكريم الشيخ محمد محاميد على هذه الفكرة المميزة وعلى العمل لاخراجها لحيز التنفيذ - ان الاحتفاء بالطلاب المتفوقين من طلاب المدارس العربية جميعها باحتفال واحد فكرة متميزة تبعث الى الفخر بطلابنا ومدارسنا ومعلمينا واولياء الامور ولكم الشكر على هذا الاحتفال وهو واحد من الاعمال التي لا بد ان نشكركم عليها - بارك الله بك اخي محمد محاميد وبارك بالفتية الذي من حولك ذادكم الله هدى على هداكم وسدد خطاكم لما فيه الخير وادامكم زخرا ليافا وللمسلمين قاطبة
عبد الحليم محمود السطل - 02/07/2011
10
الف مبروك الف مبروك لطلاب يافا الاعزاء , شكر خاص للمؤسسه , يسرني جدا وشئ يرفع الراس ان ارى طلابي الاعزاء هم جزء كبير من المسؤولين مثل محمد محاميد وفرج سكسك وخنفى وفران الى الامام يا شباب يافا اتمنى لابنائي ان يشقوا طريقهم مثلكم, موفقون.
روضه ابو عماره - 02/07/2011
11
احتفال مميز بارك الله بالاخوة من مؤسسة القلم على مجهودهم الجبار لانجاح هاذا الاحتفال الراءع والمتميز والف مبروك للطلاب المتفوقين واتمنى لهم النجاح الدائم
اسامة - 02/07/2011

تعليقات Facebook