اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عاصفة زلزالية تضرب العقبة أشدها بقوة 1ر5 درجة

 
ضربت خمسة زلازل امس الاثنين مدينة العقبة اشدها بلغت قوته 1ر5 درجة، ووقع عند الساعة 4:46 دقيقة بالتوقيت المحلي تبعه أربعة زلازل ارتدادية، فيما تبين عدم وجود أضرار ناتجه عنها .
 
وقال مدير دفاع مدني العقبة العقيد محمد الهباهبة، لصحيفة الدستور الاردنية إنه لم تقع أية اصابات أو حوادث تذكر جراء الهزة الأرضية التي تعرضت لها المدينة، داعيا المواطنين إلى عدم الخوف، مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك متابعة شاملة لأي مستجد من قبل الأجهزة المعنية.
 
وكانت اخر هزة ارضية قد تعرضت لها مدينة العقبة في 8 تموز العام الماضي بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، ووقعت على مسافة 57 كيلومترا جنوبا وعلى عمق عشرة كيلومترا، ووصل تأثيرها منطقة العقبة وشمال المدينة.
 
وحسب مركز الزلازل الأردني فإن النشاط الزلزالي في منطقة البحر الميت وخليج العقبة مستمر ولكن معظم هذه الزلازل تسجل من قبل محطات الرصد الزلزالي دون الشعور بها.
 
وكان اقوى هذه الزلازل هو زلزال خليج العقبة الذي أصاب المدينة في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني عام 1995 إذ بلغت قوته 7.3 درجة على مقياس ريختر، وزلزال آخر حدث في الحادي عشر من شهر اذار العام 2004 وبلغت قوته 5.2 درجة وتمركز في شمال شرقي البحر الميت حيث شعر به جميع سكان الأردن وبلغت الشدة التدميرية له 6 درجات في مناطق الشونة الجنوبي.
 
وتشهد مناطق جنوب المملكة في الفترة الأخيرة نشاطا زلزاليا حيث سجلت منطقة وادي عربة زلزالا بقوة 4 درجات وقع مطلع شهر شباط الماضي فيما وقع زلزال اخر بقوة 5ر4 درجة جنوب مدنية العقبة في شهر تموز العام الماضي. وكانت مدينة العقبة تعرضت لزلزال قوي في الثاني والعشرين من شهر تشرين الثاني عام 1995 وبلغت قوته 3ر7 درجة على مقياس ريختر.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
إذا زلزلت الارض زلزالهة واخرجت الارض اثقالها وقال الانسان ما لها يوم اذآ تحدثو اخبارها
لازم يصير زلزال - 17/05/2016
رد

تعليقات Facebook