اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وثيقة محفوظة في المكتبة الوطنية بعمّان توثّق بيعة أهل يافا للشريف حسين

 
تتضمن وثيقة محفوظة بدائرة المكتبة الوطنية ومؤرخة بتاريخ 12 ربيع الأول 1337 بيعة اهل يافا للشريف الحسين بن علي خليفة للمسلمين وملكا على العرب .
 
وتورد الوثيقة الموقعة بصيغة برقية صادرة عن جمعية البر والاحسان بيافا بتوقيع سعيد أبو خضرة انه في "يوم الاثنين في 12 ربيع الأول 1337 المصادف ليوم ولادة جدكم صاحب الرسالة العظمى عليه الصلاة والسلام اجتمعت(اجتمع) اهالي يافا المسلمون في جامعها الكبير وبايعت جلالتكم المعظمة بالخلافة الاسلامية وتليت الادعية الخيرية لتأييد عرشكم العربي المجيد ورفعت التشكرات للبارىء عز وجل الذي اعاد الخلافة المقدسة الى اصحابها "، // فباسم العموم نقدم واجب التهنئة والتبريك لمقام جلالتكم الفخيمة ونسأله تعالى ان يديم سدتكم الملوكانية الهاشمية مؤيدة لهذا الدين والملك العربي ونسترحم ان تتنازلوا بتصديق هذه البيعة وقبول (....) الصادقة //.
 
وقد جاء الجواب الملكي في وثيقة اخرى في 28 ربيع الاول سنه 1337 الى " الفاضل الأجل حضرة رئيس جمعية البر والاحسان يافا": " لا نستطيع الإجابة على ما لحسبانكم وجميع ما تصرح في برقيتكم إلا التوصل الى المقدرة (الالهية) ان يحقق حسن ظنكم بنا . وسلامي وتحياتي عليكم كافة عامة ، والله يتولانا واياكم بعونه وتوفيقاته ".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عن اش بحكو اي بيعه ههههههه هوه ضل بيعه الي باع باع ولي زمار زمار ولي سفار سفار راحت فلسطين يا عرب
ابن البلد - 31/05/2016
رد
2
بيعة الخيبة
ياس - 30/05/2016
رد

تعليقات Facebook