اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بعد احتجازهما لساعات: ابعاد فتاتين من اللد 15 يوماً عن الأقصى

 
أبعدت قوات الاحتلال فتاتين من مدينة اللد عن المسجد الأقصى، 15 يوما، بعد توقيفهما والتحقيق معهما لساعات في مركز القشلة ببلدة القدس القديمة.
 
وذكر مراسل كيوبرس أن شرطة الاحتلال اعتقلت ظهر اليوم الأحد، الشقيقتان أفنان وأنهار الباز من مدينة اللد في الداخل الفليطيني، أثناء خروجهما من باب المجلس -أحد أبواب المسجد الأقصى- واقتادتهما إلى مركز التحقيق “القشلة”.
 
وفي حديث مع الفتاة أنهار الباز قالت إن التحقيق معها ومع شقيقتها أفنان لم يتجاوز النصف ساعة، لكنّ شرطة الاحتلال أبقتاهما بالانتظار لما يزيد عن خمس ساعات في مركز “القشلة”، ووجهت لهن تهمة التكبير والتشويش على المستوطنين أثناء اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك.
 
وأضافت أن شرطة الاحتلال كانت قد احتجزت بطاقة الهوية لها ولشقيقتها صباحاً أثناء دخولهما المسجد الأقصى من باب المجلس للصلاة والعبادة، ما جعل شرطة الاحتلال تستوقفهن اثناء خروجهمن ظهرا بتوجيه من الضابط على حسب قولها.
 
وعقب والد الفتاتين الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في مدينة اللد قائلا: “هذه ملاحقة سياسية لكل من يقترب من المسجد الأقصى، لا يريدون لأي شخص من الداخل الفلسطيني ولا أي مسلم عربي أن يُظهر المحبة للمسجد الاقصى المبارك، وهذا لن يثنينا عن طريقنا ولن يثني من عزيمتنا وسنبقى نحب المسجد الأقصى حتى نموت”.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook