اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

جلسة صاخبة في بلدية اللد بعد طرح رئيس البلدية اقتراحاً معادي للسكان العرب

 
وقعت مشادات كلامية بين الأعضاء العرب واليهود في المجلس البلدي في مدينة اللد خلال جلسته الماضية، والتي قام خلالها رئيس البلدية بطرح اقتراح معادي للمواطنين العرب للتصويت أمام اعضاء المجلس البلدي، حيث يحتوي الاقتراح على عدة نقاط معظمها تأتي في سياق مطاردة المواطنين العرب والتضييق عليهم من بينها:
1- منع حرية العبادات والضجة التي تصدع من مساجد المسلمين والكنائس في مدينة اللد.
2 - منع نصب الخيام واقامة المناسبات والافراح في الشارع.
3 - هدم البيوت العربية التي بنيت دون تراخيص. 
4 - عدم اطلاق المفرقعات والعيارات في المناسبات.
 
وقال السيد محمد ابو شريقي عضو المجلس البلدي في مدينة اللد ليافا 48 "نحن كأعضاء في البلدية عن قائمة النداء العربي اللداوية رفضنا اقتراح هدم البيوت جملة وتفصيلاً وقلنا أنه بغياب التخطيط والخرائط الهيكلية وبناء احياء جديدة للازواج الشابة فانه لنا الحق في بناء بيوتنا على ارضنا".
 
وقد قام مدير عام البلدية بمنع عضو البلدية المحامي فرج ابن فرج من تقديم اعلان شخصي باسم قائمة النداء العربي اللداوية يتحدث خلاله عن الاقتراح الذي يضر بنمط حياة السكان العرب مطالباً بالغاء الاقتراح، في حين تم السماح لمواطن يهودي عادي من سكان شيكون حاباد أن يتحدث لمدة تجاوزت الربع ساعة. 
 
هذا ونشب خلاف بين أعضاء البلدية العرب الثلاثة من قائمة النداء العربي اللداوية واعضاء الائتلاف البلدي على خلفية تقديم الاقتراح المذكور والذي رفع للتصويت وحصل على موافقة 14 عضواً من الائتلاف في حين عارضه اعضاء البلدية العرب. 
 
وقال السيد محمد ابو شريقي "نرى ان هذا الاقتراح من قبل يئير رفيفو بمثابة اعلان الحرب على مجتمعتنا العربي في مدينة اللد وهذا اقتراح  بائس لا قيمة له ويبث روح العنصرية ويشبع الغرائز العنصرية في الشارع اليهودي ضد العرب، وكأن كل شي سيء هو بسبب العرب، نحن نرى ان كل ما يقوم به رئيس البلدية من محاولات تافهة لايجاد الذرائع يريد ارضاء النواة التوراتية على حساب الوسط العربي وانه قام  بتجميد المشاريع في الحارات العربية والتي صودق عليها في المجلس البلدي  ورصدت لها الميزانيات اللازمه ويعتقد بأوهامه بانه يستطيع تنفيذ ذالك".
 
وتابع ابو شريقي "من هنا نقول بشكل واضح باننا قدمنا لرئيس البلدية احتياجات وسطنا العربي والتي تتجسد بتعبيد شارع شنير بشكل كامل مع البنية التحتية. تعبيد شوارع السكة بشكل كامل،  اتمام وتعبيد العمل على شارع المدخل ابو قطيفان والبابا، العمل مع وزارة المالية على الحصول على امر خاص بربط البيوت العربية بشبكة الكهرباء، البدء الفوري لقسم الهندسة  بالعمل على اعداد خارطة مفصله للسكن للازواج الشابة في وسط البلد، بالاضافة لاقامة المنشآت (الالعاب؛ في الحارات العربية ، الواحة الخضراء، الراب كوك، هيلين هملكا، هحشمونائيم وشنير) توفير مواقف للسيارات بشكل منظم في الحارات رمات اشكول والحشمونائم، حيث لم تكن هناك مواقف منظمة وكافية وهناك مساحات فارغة لذلك، فتح شارع هبردلسيم في شرقي الواحة الخضراء، تعبيد شارع بنسكر ودوپ جرونر، وندرس مع مخططين ومهندسين ومحاميون اللتماس للقضاء في حالة لم تنفذ هذه المشاريع .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اذا بقيتم يد واحده وتبقوا توصون وتوعون اهل البلد فسيفشل ان شاء الله
رملاوي - 11/06/2016
رد
2
حسبي الله فيك يا عنصري يا متطرف
لداوي - 11/06/2016
رد
3
مآ هذآ المنهج الدرآسي الجديد ؟! وليست مشكلة فهم المقروء !؟ نعم يآ خوآجآ رفيفو !؟ مآذآ تنوي عمله في هذآ المجآل !؟ فتح جبهةٍ أمآم من هم ليسوآ يهوداً !؟ مآذآ تنوي أن تجعلهم ينفرون إلى النقب!؟ وكل هذآ لإرضآءِ من !؟ هل تريد أن تبدأ من عندك بقآنون وترآث جديد للعرب من حولك !؟ عُدْ أدرآجك وإبلَعْ المآء الذي تحمله في فمك وخذ نفساً طويلاً وانظر إلى أعآلي السمآء فهنآك من صنعنآ وصنعك ...ولن تقدر أن تُطفِئْ نور الله لأنك ستفشل !!!
سالم سطل / أبو آدم - 10/06/2016
رد

تعليقات Facebook