اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: قيادات من اللد والرملة يتحدثون عن العنف وجرائم القتل في الوسط العربي

التقى موقع يافا 48 مع عدد من القيادات العربية في مدينتي اللد والرملة وذلك للحديث معهم حول عمليات العنف والقتل التي وقعت مؤخراً في مدينتي اللد والرملة وأسفرت عن مصرع عدة شبان واصابة آخرين، كان آخرهم مصرع الشابين نسيم مسعود وياسر هبل في عملية اطلاق نار بالمدينة.
 
وقد التقينا بالسيد صالح ابو موسى احد وجهاء مدينة اللد الذي قال أن المدينة تمر بآفة صعبة جداً وهي آفة القتل ويجب أن تقلع من جذورها، ونطالب من كل الاهالي وأئمة المساجد ورجال الاصلاح أن يذكروا حالات القتل والاجرام وأن يذكروا عقوبتها في الاسلام".
 
كما وتحدثنا مع المحامي عبد الكريم زبارقة عضو بلدية اللد الذي تحدث حول استمرار العنف في الوسط العربي وخاصة في مدينتي والرملة، وتحدث حول تقاعس الشرطة في وقف عمليات العنف، قائلاً "حادث طرق عادي يقع في المنطقة يأخذ حيّز أكثر لدى المؤسسات المختلفة من عملية قتل، فالناس اليوم خائفون حتى وهم في بيوتهم وكأننا في غابة".
 
والتقينا بالسيد محمد ابو شريقي عضو بلدية اللد الذي تحدث عن العنف في الوسط العربي ومدينة اللد على وجه الخصوص، وتطرق إلى حادثة مقتل الشابين نسيم مسعود وياسر هبل، قائلاً أن ما يجري يقلق المواطنين في مدينة اللد ونحن نتهم بلدية اللد وشرطة اسرائيل بالتقاعس، حيث تقرر اقامة شرطة جماهيرية في احدى جلسات البلدية الا انها ترفض التواجد في الاحياء العربية في المدينة، في المقابل نراهم يتجولون ليلاً ونهاراً في الاحياء اليهودية".
 
وقال السيد نايف ابو صويص احد وجهاء مدينتي اللد والرملة "نستنكر كل ما يحدث من عمليات اجرام وقتل، نحن نرى ونتطلع لدور لجنة المتابعة واعضاء الكنيست في هذا المضمار، ففي كل يوم نسمع ان هناك عمليات قتل في احد المدن، ولا نسمع عن اي برنامج لوضع خطة لمنع هذه العمليات وغيرها، ونوجه الاسهم الى شرطة اسرائيل، فمنذ عام 2000 ولغاية اليوم قُتل عرب على ايدي عرب أكثر من 1200 شخص، فكم قضية تم حلها؟".
 
يشار إلى أن عائلة الفقيد جبريل احمد الجاروشي ستُنظم اليوم تظاهرة ضد عنف الشرطة تجاه المواطنين العرب في تمام الساعة الخامسة عصراً في ساحة بنك لؤومي بالرملة.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
المسؤولية الكبرى ملقاه على الاهل ,والشرطة . الاهل بالتربية وعدم تخبئة السلاح بالبيوت او بجوارها والشرطة هي القانون لحماية الشعب ولهم حصة الاسد بهذا الموضوع.لكن مستحيل ان يقف شرطي بكل شارع. ولو وقف ايضا يكون اعتراض . اذا ما الحل ؟؟ ؟؟
لداوي - 18/08/2016
رد
2
ياريت يوقف العنف والقتل
يافا - 18/08/2016
رد
3
القيدات يجب ان لم تتحدث فقط يجب ان تفعل وتنفذ مع احترامي
لداوي حر - 18/08/2016
رد
4
حسبيا الله ونعم الوكيل
يافا - 18/08/2016
رد
5
يا اخوان انا اول واحد في ألبلد اعتبر اهل بلدي الرمله كلنل اخوان
يوسف ابوسبيت - 17/08/2016
رد
6
السلام عليكم يا اخوان منواجل علاج ظاهرة العنف في مجتمعنا العربي من الجدير بنا نحن معالجته بأنفسنا أي نبدأ بها من بيوتنا من تربية أبنائنا على النهج الصحيح ليس على مقولة العين بالعين والسن بالسن أي تعليمهم المسامحه والعفو من أجل أن تحافظوا على حياة أبنائكم . 2- أوقات الفراغ وقلة الانشغال في أمور مفيده وتعليم أمور الحياة هي سبب كافي الى أفة العنف المستشري في وسطنا العربي 3- وأخيرا لا ننسى دور الشرطه التي هي غير معنيه في سلامتنا كعرب بالداخل ( פחות ערבי)
لداوي - 17/08/2016
رد
7
تعقيبا على احاديث الوجهاء مع احترامي لما عبروا عنه من اقوال ..كلهم اجمعوا على تقصير الشرطه في هذا الامر .وانا لا انكر على دور الشرطه لما يحدث ..برايي اذا تدخلت الشرطه باي شجار او مناوشه كانت بين العرب والجانبين استعملا السلاح من منكم مستعد ان يشي او يخبر الشرطه ان فلان مسلح وذاك يحمل سلاح ..حتى في الاعراس الكل يعلم من يطلق الرصاص وعندما تحضر الشرطه الجميع يتكتم على الفاعل ...كيف تريدون الشرطه ان تتدخل وغالبيتكم تمتلكون السلاح ...لوقت العوزه ....برايكم اي عوزه واي حاجه سوى اشهار السلاح بوجه خصمكم من العرب والمسلمين ..مضى الوقت وراح العمر والرصاص يحصد الشباب واحدا تلو الاخر ...لاننا ندخر الاسلحه ونتباهى بها ...لوقت العوزه ......ولما تجيء العوزه لا يبقى شاب يحمل سلاح والرصاص قد نفذ ...وباح يا باح ...
محبه للخير - 17/08/2016
رد
8
بدري ...واخيرا انتبهتو وعرفتو انه صارت جرايم قتل وراحو فيها شباب .... يا ريت دايما تهتمو مع الاهالي بخصوص اولادهم مثل ما بتهتمو في اجتماعاتكم علشان توقفو الجرايم...
رملاويه - 17/08/2016
رد

تعليقات Facebook