اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: لجنة الحج والعمرة في اللد والرملة تلتقي بحجاج بيت الله الحرام في اللد

 
ايام قليلة تفصلنا عن سفر حجاج بيت الله الحرام الى الديار الحجازية، لأداء مناسك الحج لهذا العام، وكما هو معهود من لجنة الحج والعمرة في مدينتي اللد والرملة ، فإنها تعمل كل ما تستطيع لتسير الامور على الحجاج والتزود بالمعلومات والتفاصيل الكفيلة بتسهيل امور الحاج.
 
اللجنة اقامت امس السبت 20.8.016 اجتماعاً كبيراً في المسجد العمري الكبير في مدينة اللد ، حضره حجاج هذا العام (الجو والبر ) وبحضور اعضاء لجنة الحج والعمرة السادة زياد ابو غانم ( رئيس اللجنة) والاعضاء يوسف جبر ، وكمال العبرة ، وحسن الصانع واياد ابو صعلوك ، والشيخ احمد ابو عبيّد ، يوسف الاعسم ، اسماعيل عبدالقادر والسيد صالح ابو موسى.
 
وافتتح الاجتماع بايات من الذكر الحكيم لفضيلة الشيخ احمد ابو عبيد، ثم بدأت فقرات الاجتماع الهام بكلمة من رئيس لجنة الحج والعمرة في مدينتي اللد والرملة الحاج زياد ابو غانم، الدكتور ابراهيم زبيدة اعطى الحجاج تعليمات حول الوقاية من الامراض ، والطرق التي يمكن ان تنتقل بها الامراض  اما باليد اي اللمس او عن طريق الطعام والشراب. وكذلك عرض الدكتور اعراض الامراض التي تنتشر في موسم الحج
 
السيد يوسف جبر عرض بعض التعليمات الفنية للحجاج ، مثل الممانعة من السفر صلاحية الجوازات، والتطعيم هذه الامور التي ما تنفك لجنة الحج والعمرة التذكير بها، والسمع والطاعة لامير الرحلة ، والتقيد بالتعليمات.
 
الشيخ احمد ابو عبيد تحدث عن رحلة الحج والمعاني الايمانية التي تكمن فيها ، فهناك مشقة وتعب وعناء ، لذلك على الحاج ان يكون صبوراً محتسباً عند الله لكي ينال القبول ولا يضيع حجه سدىً
 
وقد تم توزيع ملابس الاحرام على الحجاج، وبعض التعليمات ، ثم اجتمع كل امير رحلة بحجاجه للتعرف عليهم وترتيب الامور الاخيرة استعداداً للرحلة.
 






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تسافرو وترجعو بالسلامه ان شاء الله...ويا ريت لا تنسو دعواتكم
رملاويه - 21/08/2016
رد

تعليقات Facebook