اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يعتزم زيارة غزة خلال أسبوعين

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/07/8/ardo.jpg


يعتزم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان زيارة قطاع غزة خلال الأسبوعين المقبلين للقاء عدد من مسئولي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تدير القطاع، وفقا لما ذكرته تقارير إعلامية إسرائيلية الأحد.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن صحيفة (معاريف) الإسرائيلية اليومية أن أردوغان طلب من السلطات المصرية السماح له بالوصول إلى غزة في إطار زيارة مقررة له إلى مصر أواخر الشهر الحالي.

وأضافت "لكن السلطات المصرية لم تقدم بعد ردها النهائي على هذا الطلب".

ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية إسرائيلية قولها إن "مثل هذه الزيارة ستمس احتمالات اعادة العلاقات بين اسرائيل وتركيا إلى سابق عهدها".

وفي غضون، ذلك دعا وزير الخارجية التركي احمد داود أوغلو إسرائيل إلى استغلال الزخم الايجابي الراهن من أجل تحسين العلاقات بين البلدين تجنبا لتعقيد الموقف.

وأكد اوغلو في حديث لصحيفة (معاريف) ضرورة تسوية قضية الاعتذار والتعويضات المتعلقة بعملية السيطرة الاسرائيلية على سفينة (مرمرة) التركية العام الماضي.

وأفادت صحيفة (هآرتس) الأحد أن "الدوائر الامنية المختصة تؤيد فكرة تقديم اعتذار إلى تركيا عن احداث السفينة مرمرة" وذلك من أجل انهاء ازمة العلاقات بين البلدين وتجنبا لتقديم دعاوى قضائية من جانب منظمات تركية ضد ضباط من جيش الإسرائيلي.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook