اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو وصور: عشرات الجرحى اثر انهيار مبنى في تل ابيب وطواقم الانقاذ تهرع إلى المكان

 
 
علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر صحفية أن مبنى انهار صباح اليوم في تل ابيب، حيث تم استدعاء طواقم الانقاذ والطواقم الطبية الى المكان للعمل على تخليص العالقين في المكان.
 
وقالت المصادر أن الحادث أسفر عن وقوع عشرات الجرحى، وقامت طواقم الانقاذ والطواقم الطبية بتخليصهم وتقديم الاسعافات الأولية لهم ونقلهم إلى المستشفى. 
 
وأضافت مصادر في طواقم الانقاذ أنه على ما يبدو فان رافعة كبيرة سقطت على مبنى مما تسبب بانهيار جزء كبير من المبنى ، وأن الطواقم لا تسطيع حاليا الدخول للحفرة الكبيرة التي تسبب بها الانهيار بسبب الخشية من انهيار أجزاء أخرى من المبنى .
 
ولا زال أكثر من 20 شخصاً محتجزين تحت الانقاض، وتحاول في هذه الأثناء طواقم الانقاذ والطواقم الطبية الوصول إليهم.
 
وقرر قائد الجبهة الداخلية في الجيش الاسرائيلي توسيع دائرة المشاركة العسكرية في عمليات الانقاذ وزيادة عدد الجنود والقوات التابعة لقيادة الجبهة الداخلية التي يجري حاليا ادفعها نحو موقع الانهيار .
 
ووفقا لمصادر قيادة الجبهة الداخلية يتم حاليا نشر 60 سرية وهذا الرقم يعتبر قوة كبيرة جدا بالمقاييس العسكرية الاسرائيلية .
 
تعقيب الشرطة: 
قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان صحفي عممته على وسائل الاعلام "قبل فترة قصيرة من ساعات ما قبل ظهيرة اليوم الاثنين في تل ابيب شارع " هبرزيل " زاوية " هنحوشت " في حي "رمات هحيال " ووفقا لاخطار تم استلامه بالشرطه حصل وعلى ما يبدو انهيار في مبنى قيد التشييد والبناء هناك مع خطر لانهيار اوسع بالمبنى ".
 
وأضافت السمري : " تواصل قوات الشرطة والانقاذ والاسعافات كل بمجالها في اعمال البحث ومعالجة ضروريات الحاصل ، مع اغلاق الطرقات المؤدية للمكان ، ومواصلة البحث وراء عالقين فيما اذا تحت الركام وداخل المبنى  الخطر الايل للسقوط ".
 
وقالت السمري: " لاحقا ، وصحيح لهذه المرحلة ، تم انقاذ مجمل  6 عمال من بين الانقاض والركام في المبنى هناك ، بما شمل وصف اصابة عامل ما بين متوسطة وبالغة الخطورة ، وكذلك 5 عمال مصابين طفيفا تمت احالتهم للعلاج بالمستشفيات ايخلوف وبيلنسون وتل هشومير ".
 
وتابعت السمري تقول : " تواصل الشرطة وقوات الانقاذ والجبهة الداخلية بمعالجة كافة الضروريات ذات الصلة ، بما يشمل تنظيم حركة السير والمرور هناك التي تشهد ازدحامات جمة في هذه الساعات من الظهيرة وكذلك في ابعاد محبي الاستطلاع من المنطقه هناك درءا للمخاطر المترتبة من جراء الحاصل ، مع دعوتنا عموم الجمهور بعدم التوجه الى هناك حتى الانتهاء من معالجة كافة تبعات الواقعة ".

 































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook