اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تحقيقات: المبنى المنهار في تل أبيب واجه مشاكل هندسية

 
ذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت'، أن تحقيقات أولية اجريت في موقع انهيار المبنى في تل أبيب، أظهرت أن المبنى واجه مشاكل هندسية وتقنية، أبرزها كان قبل أربعة شهور عندما انهار أحد الاعمدة الأسمنتية (الباطون) في المبنى خلال أعمال البناء وتسبب بإصابة عاملين.
 
ووجهت وسائل الإعلام وخبراء انتقادات لشركة 'دينيا سيبوس' التي تنفذ أعمال البناء، وهي شركة مقاولات ضخمة في إسرائيل، وقالت إنها لا تلتزم بتعليمات الجهات المختصة لحفظ سلامة العاملين.
 
خصوصا أنه رغم انهيار العامود قبل أربعة أشهر  إلا أن أعمال البناء استمرت كالمعتاد، ولفتت إلى أن 'مديرية الأمان' في وزارة الاقتصاد لم ترسل مراقبًا منها في أعقاب انهيار العامود، كما أن الوزارة ذاتها نفت علمها بذلك.
 
ولفتت 'يديعوت' إلى مقابلة أجراها مدير عام الشركة، رونين غينتسبورغ، مع صحيفة 'كلكاليست' الاقتصادية قبل عامين، قال فيها إن الشركة قررت أن يدير المشروع مهندسًا معماريًا وليس مهندسًا مدنيًا خلافًا لما متبع، وذلك بهدف التوفير في التكاليف، وأن المهندس المعماري سيجد حلولًا أسرع من المهندس المدني.
 
وباشرت الشرطة أمس تحقيقات في جريمة انهيار المبنى، وقامت بتفتيش مكاتب شركة 'دينيا سيبوس' وشركات لها علاقة بالمشروع، كما أجرت تحقيقات مع مسؤولين في الشركة فيما فرضت حظر نشر على تفاصيل التحقيق.
 
وأشارت مصادر صحافية إلى أنه في العامين الماضيين أجريت تحقيقات ضد 3 مدراء في الشركة ذاتها في أعقاب قيامها بمخالفات جدية

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook