اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بدء اعمال إنشاء الجدار الخرساني على حدود غزة

 
 
نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الاربعاء الصور الأولى لعمليات بناء الجدار الاسمنتي حول قطاع غزة، والذي باشرت اسرائيل منذ ايام ببنائه لما قالت انه ولمواجهة "انفاق حماس الهجومية".
 
وقد باشر الجيش الاسرائيلي قبل أيام بتنفيذ هذا المشروع الذي تصل تكلفته الى 2 مليار شيقل، وبدأ الجيش العمل في عمليات الحفر لبناء الجدار الاسمنتي الذي يمتد عشرات الامتار تحت الارض ويستمر لامتار أخرى من على سطح الارض في منطقة "شاعر النقب" في منطقة "غلاف غزة" بعد رصد 600 مليون شيقل لميزانية الجيش للمباشرة بتنفيذ المشروع.
 
وأضاف الموقع أن هذا المشروع الذي يعتبره الجيش الاسرائيلي خط دفاع فعال ضد "الانفاق الهجومية" لحركة حماس، سيكون الحل الأمثل لمواجهة اخطار تسلل عناصر حماس في أي مواجهة قادمة، مشيرا أحد ضباط الجيش أن بناء هذا الجدار الاسمنتي لعمق عشرات الامتار سيكون بمثابة حل نهائي للانفاق، واصفا عمليات الحفر من قبل حماس في حال استمرت هي بمثابة "حفر قبور لأنفسهم".
 
وأشار الموقع أن قائد الجيش الاسرائيلي "جادي ايزينكوت" قام بجولة مع قائد المنطقة الجنوبية في الجيش مؤخرا في غلاف قطاع غزة، وقد وصف ايزنكوت بناء هذا الجدار بالمشروع الكبير للجيش الاسرائيلي.
وأضاف الموقع أن هذا المشروع قد يواجه صعوبات اقتصادية تمنع استكماله، خاصة أن ميزانية المشروع والتي ستصل الى 2 مليار شيقل لم تدخل في ميزانية الحكومة لعام 2016 و 2017، ومع ذلك فإن وزارة الجيش الاسرائيلي تؤكد أن بناء هذا المشروع لن يتأخر.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook