اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: حجاج اللد والرملة بدؤوا رمي الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق

صور لحجاج اللد والرملة 
 
بدأ حجاج بيت الله الحرام رمي الجمرات الثلاث في أول أيام التشريق، حيث يرمون في هذه الأيام الجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة الكبرى.
 
وكان حجاج بيت الله الحرام قد أتموا أمس الإثنين شعيرة رمي جمرة العقبة الكبرى في يوم عيد الأضحى -وهو يوم الحج الأكبر- في يسر وسهولة ودون أن تسجل حالات تزاحم عند منطقة جسر الجمرات.
 
وقد أدت أعداد كبيرة من الحجاج طواف الإفاضة بالمسجد الحرام وعادوا للمبيت في منى ورمي الجمار في أيام التشريق الثلاثة.
 
وانطلق الحجاج صباح الاثنين من مشعر مزدلفة باتجاه منى وباشروا رمي جمرة العقبة الكبرى، وانتشر مئات من رجال الأمن في طوابق الجسر الأربعة وقاموا بتنظيم حركة الحجاج.
 
وافادت مصادر عربية عالمية، إن هناك صرامة في التنظيم جعلت تنقل الحجاج نحو جسر الجمرات في منى أكثر انسيابية وسلاسة. وأضاف أن بعض شوارع منى كانت شبه خالية حيث كانت تنقل الحجاج يسيرا.
 
وأن وسائل النقل المختلفة المتوفرة والتنظيم الصارم ساعدا على تخفيف العبء عن منطقة منى التي تبعد بضعة كيلومترات عن الحرم المكي، ونقل عن الدفاع المدني أنه لم تسجل أي حوادث أو أوبئة.






















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ألف الف مبروك ونتمنا لك النجاح يعطيك العافيه يا ابو رمزي يا فريد ابو حصوه يا يوسف ابو جبر زياد أبو عانم الشيخ الرمله الجواريش عان حكال الموعاتيم شنير رهط الرمله اللد يافا مصطفى ابو عانم العقبه لي أروح على الحجه بيت الحرام او عمره او حجه بيت الحرام او مصاريف الاولاد الشباب الشيوخ الصغار الكبار انا احبك يا شيخ علي الدنف يا ابو نيطال انا احبك الشيخ سليمان ابو صويص مهدي ابو لبن احسنتم بعمل الخير والمحبه والاخلاص بارك الله فيكم وبارك عليك ويدخلك الجنه من اخوك وحبيبك وحبيبك وحبيبك شيخ مسطفى ابو غانم
مسطفى ابو عانم الشيخ وشكرا الاقصى الشريف القدس يا الله دعواتي في الاقصى الشريف - 15/09/2016
رد
2
الف مبروك عليكم الحجه وعقبال الكل مسلم يا رب ترجعو بسلامه يا كريم
اللد - 13/09/2016
رد
3
ما شاءالله عليكم الله يحميكم ... ويا ريت ما تنسونا بدعواتكم والله يرجعكم بالسلامه . كل عام وانتم بخير
رملاويه 1 - 13/09/2016
رد

تعليقات Facebook