اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: بتكلفة ربع مليون شيكل واستفادة 1000 عائلة أتمت جمعية يافا مشروع الأضاحي لهذا العام

 
وسط أجواء العيد، أتمت جمعية يافا للإغاثة الإنسانية ظهر اليوم الأربعاء المرحلة الثالثة والرابعة من مشروع إحياء سنة الأضاحي لهذا العام 2016، حيث استفاد من المشروع أكثر من 1000 عائلة في المدن يافا اللد والرملة.
 
وقالت الجمعية على لسان رئيسها المحامي رمزي كتيلات أن الجمعية منحت كل مضحٍ 7 كيلو من اللحوم كنصيبه من الاشتراك في المشروع في حين تسلمت العائلات 5 كيلو من اللحوم تم توزيعها في مقر النادي الإسلامي بيافا.
 
وأردف رئيس الجمعية أن نسبة المشاركة في المشروع فاقت كل التوقعات حيث بلغ مجمل تكاليف المشروع زهاء 245 الف شيكل وذلك لأول مرة على مستوى المدينة وبمشاركة 140 مضحٍ وما قيمته 22 عجلاً، وبهذا تعتبر جمعية يافا للإغاثة الإنسانية أنجزت أضخم المشاريع الموسمية لهذا العام على مستوى المنطقة بل وكافة الداخل الفلسطيني.
 
ويفيد مراسلنا أصيل سويطي أن أكثر من 1000 عائلة توافدت إلى مقر النادي الاسلامي في يافا لاستلام حصتها من لحوم الأضاحي لهذا العام في حين وصلت اللحوم إلى المضحين إلى بيوتهم حتى ساعات عصر هذا اليوم.
 
ومن جانبها أثنت الحركة الإسلامية في مدينة يافا على لسان رئيسها السيد محمد أبو نجم بقوله :" نبارك للمدينة هذا العمل الجبار في إحياء سنة من سنن الإسلام الحنيف، ونحمد الله تعالى أن وفقنا في المشاركة في هذا المشروع الذي تقوم عليه جمعية يافا للإغاثة الإنسانية وقد لبينا الدعوة التي أطلقتها منذ أيام..."
 
وأضاف أبو نجم :" نشكر تألق الجمعية وإدارتها في تخطيط وتنفيذ مراحل المشروع الذي يعتبر أضخم مشاريع العمل الخيري الموسمي في البلاد، وأن عملهم هذا لم يأتي من فراغ، فقد شاهدنا التفاف الجماهير في المشاركة في المشروع بين مساهم وعامل ومتطوع ، وهذا إن دل  على شيء فإنما يدل على أن العمل الإسلامي في يافا بخير ومستمر ".
 
وأضاف :"ولا يفوتنا أن نشكر العاملين في هذه الجمعية المباركة وبهذا نشكر المضحين ممن شاركوا في إنجاح إحياء هذه السنة من يافا اللد الرملة والقرى المجاورة..."
 
هذا وبقي أن نذكر أن 65 عاملاً ومهنياً ومتطوعاً شاركوا في المشروع، وقد باشرت الجمعية منذ ثلاثة أيام بتنفيذ المرحلة الأولى التي كانت بمثابة شراء العجول ونقلها إلى احد المسالخ جنوب البلاد، مروراً بتنفيذ المرحلة الثانية عبر ذبح العجول، ثم تقطيعها وصولاً إلى المرحلة الرابعة والأخيرة وهي ايصال اللحوم إلى بيوت المضحين وتوزيعها على العائلات.








































































































































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ابارك لكم يا اخواني اهل بلدي على هدا المشورع المبارك ويعطيكم الف عافيه وجعله الله في ميزان حسناتكم. يافويه. وافتخر وكل عام وانتم. والامه. الاسلاميه بالف. خير
هنإء غندور. بنت يافا سابقا. وبنت ام الفحم حاليا - 17/09/2016
رد
2
الله يجزيكو كل خير يارب العالمين ويخليكو ذخر لامتنا الاسلاميه يارب
ايمان الشقره - 16/09/2016
رد
3
كل احترام الله يبرك فيكم
احمد - 15/09/2016
رد
4
بارك الله فيك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الخير في وفي أمتي إلى يوم الدين وانتم كرماء وأخبار يا أهل يافا
داعيه اسلاميه - 15/09/2016
رد
5
بارك الله فيكم وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال وكل عام وانتم بالف خير
ام عبدلله - 15/09/2016
رد
6
بارك الله فيكم والى الامام
ابو صعلوك - 15/09/2016
رد
7
كل عام وأنتم بخير. بارك الله فيكم ولكم. وجزاكم خيرا.
مسلمة وافتخر - 15/09/2016
رد
8
الله يعطيكم الف عافيه مشروع رائع وعلى مستوى عالي بارك الله فيكم جميعا وكل عام وانتم بالف خير
ام داهود - 15/09/2016
رد
9
بارك الله في همتكم وجعلكم من العايدين
ام خليل حلبي - 15/09/2016
رد

تعليقات Facebook