اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي يافا يتضامنون مع العائلات المنكوبة في اللد

 


زار وفد من مدينة يافا شمل أعضاء من حركة الشبيبة اليافية بالإضافة إلى مندوبين من الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا خيمة الإعتصام يوم الجمعة الماضي في مدينة اللد التي أقيمت بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بهدم سبعة منازل في حي أبو طوق القديم، حيث كان في استقبال الوفد في خيمة الإعتصام الشيخ يوسف الباز رئيس اللجنة الشعبية في مدينة اللد والسيد محمد أبو شريقي عضو اللجنة وأصحاب البيوت المهدومة بالإضافة إلى جمع غفير من أهالي مدينة اللد.

وقد شرح السيد أبو شريقي للوفد تفاصيل عملية الهدم التي تمت وسط جو عاصف وأمطار غزيرة، وتكلم بعد ذلك عضو بلدية تل أبيب عمر سكسك الذي حيا صمود أصحاب البيوت وناشدهم البقاء على ارضهم مذكراً إياهم أن الإستهداف طال مدينة يافا تماما كمدينة اللد وأن هدف المؤسسة الإسرائيلية هو ترحيلنا عن أرض الآباء والأجداد.

وقام الوفد بعد ذلك بجولة تفقدية للخيام التي بنيت على أنقاض البيوت المهدومة ورأوا جميعاً ما فعلته الجرافات الإسرائيلية وما آلت إليه أوضاع الناس في اللد.

وفي حديث مع سامي أبو شحادة قال ليافا 48 "لم نذهب لمجرد التضامن مع عائلة أبو عيد بل سنتوجه لكافة المؤسسات والقوى الفاعلى لعمل مشترك والوقوف بجانب عائلة أبو عيد، وخيام الإعتصام في مدينة اللد أصبحت مثلاً يحتذى به وعلينا أن نتعلم من إخواننا في اللد خاصة في قضايا المسكن، وعلينا إقامة خيمة إعتصام في كل حالة يتم فيها هدم بيت في قرانا ومدننا".

وأضاف أبو شحادة "هناك أكثر من 45 ألف بيت مهدد بالهدم في كافة قرانا ومدننا الفلسطينية وعلينا أن ننظم أنفسنا على كافة المستويات لدعم قضية صمود أهلنا تجاه هذه الحملة العنصرية ضد الفلسطينيين في الداخل".

يشار إلى أنه شارك في الوفد كل من عمر سكسك رئيس قائمة يافا البلدية ورئيس اللجنة الشعبية سامي أبو شحادة وعضو الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا السيد عبد القادر سطل وعددا من المرافقين من أهالي يافا.

 

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام من يتابع الاخبار لا يستطيع تجاهل نشاط جميع الاخوة في التقرير.نشكركم على هذا الخير ونسأل الله ان يكون ذلك في ميزان حسناتكم .
يافاوية اصيلة - 20/12/2010
رد

تعليقات Facebook