اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

كشافة النادي الارثوذكسي ومؤسسة مريم تستعدان لافتتاح نشاطات شهر التوعية لمرض سرطان الثدي

 
 
بمبادرة جديدة تقوم بها سرية كشافة النادي الارثوذكسي يافا تحت مظلة مؤسسة “مريم” وهي العمل على التوعية بشأن سرطان الثدي ومتابعة مريضات منذ مرحلة الإصابة مروراَ بالفحوصات والعمليات المتعلقة وحتى مرحلة التأهيل.
 
وقد أكدت مصادر في سرية كشافة يافا أن التحضيرات بشأن هذا النشاط أصبحت في مرحلة متقدمة وسرية كشافة يافا تقوم بالفعاليات الخاصة بالتوعية بشأن مرض سرطان الثدي بالتعاون مع مؤسسة صندوق المرضى “مكابي” وبلدية تل أبيب ومؤسسة المكملة – ميشلمه بيافا، وتم تحديد يوم لبداية الفعاليات وسوف تبدأ الفعاليات بانارة برج الساعة باللون الزهري يوم الخميس الموافق 6-10-2016 الساعة 19:30 بمسيرة كشفية من ساحة كنيسة مار بطرس الكبيرة بيافا القديمة وحتى برج الساعة.
 
وسيتخلل البرنامج عروضا كشفية ومقطوعات موسيقية إلى جانب كلمات خاصة لجهات مختلفة مشاركة في النشاطات وفي نهاية البرنامج سينار البرج باللون الزهري , وقد يشارك رئيس بلدية تل أبيب في حفل الإفتتاح , وبطبيعة الحال ستشارك جماهير من مدينة يافا ومناطق أخرى.
 
وأكدت مؤسسة “مكابي” أنه ستكون هنالك زاوية خاصة لمندوبي صندوق المرضى لتقديم المعلومات اللازمة للجمهور إلى جانب تسجيل أسماء جميع الراغبات بإجراء فحوصات وقائية والتوعية بشأن موضوع مرض سرطان الثدي والمخاطر من عدم التوجه لفحوصات مبكرة في حال وجود شكوك بشأن المرض.
 
وستقوم سرية كشافة النادي الأرثوذكسي في يافا بتجنيد طالبات وطلاب في المرحلة الثانوية والمرحلة الجامعية بهدف العمل في مجال التطوع للتوعية في المدارس وضمن ذلك ستكون هنالك منح دراسية خاصة وتسعى سرية الكشاف إلى توسيع النشاطات الخاصة بالتوعية لتشمل جميع المدارس العربية وأيضاَ المؤسسات التربوية وإلى جانب ذلك ستكون هنالك حلقات بيتية للتوعية في الأحياء العربية بشأن ماهية المرض وأهمية إجراء الفحوصات لمعرفة الدلائل المبكرة إمكانية ظهور المرض .
 
وقد رصدت بلدية تل أبيب مبلغ 35 ألف شيكل لغرض نفقات مختلفة تتعلق بالنشاطات الحالية إلى جانب أن مؤسسة “مريم” سوف ترصد ميزانية خاصة لهذا الموضوع وأكدت إدارة سرية كشاف يافا الأرثوذكسي أن المجال مفتوح لجميع النساء في منطقة يافا والرملة واللد للمشاركة في الفحوصات الخاصة بالطب الوقائي بما يتعلق بسرطان الثدي وستكون هنالك متابعة خاصة لحالة كل مريضة ومواكبة أوضاعها ومساعدتها في كافة المجالات الممكنة.
 
ندعو اهالي يافا والمنظقة المشاركة في هذه الفعالية المهمة.
 
باحترام
ادارة سرية كشافة النادي الارثوذكسي في يافا
 


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook