اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

هل ستتسبب زيارة عامي كاتس للبؤرة الاستيطانية بالجبلية في تعزيز الوجود العنصري للمستوطنين بيافا؟!

تصوير: صفحة النواة التوراتية بيافا "شيرات موشيه"
 
علم موقع يافا 48 أن السيد عامي كاتس مدير عام المكملة ليافا قام مؤخراً بزيارة البؤرة الاستيطانية الواقعة في حي الجبلية بمدينة يافا، وذلك بمناسبة قدوم الاعياد لدى الطائفة اليهودية في المدينة متجاهلاً موجة الاحتجاجات العارمة التي عاشتها المدينة منذ شهور ازاء وجود هذه البؤر الاستيطانية.
 
ووفق المعلومات فإن السيد عامي كاتس قام بشرح خطط البلدية المستقبلية لتطوير المدينة أمام العشرات من المستوطنين الذين جاؤوا من مستوطنات الضفة الغربية،الأمر الذي رأه بعض النشطاء على شبكة التواصل الاجتماعي أن الجلسة لم تتعدى سوى رغبة إيجاد اعتبار لتلك المجموعة وما تحمله من كراهية للعرب في يافا من قبل جهة رسمية .
 
وقد رأى بعض المراقبين أن زيارة عامي كاتس للبؤرة الاستيطانية في حي الجبلية تأتي في سياق تعزيز ودعم تواجدها، حيث احدثت الزيارة سجالاً كبيراً في اروقة البلدية، وقالت أطراف من داخل البلدية أن الهدف منها هو تعزيز الكراهية على حساب التعايش، وأنها تنسجم مع فكرة تعزيز وجود بؤرة الكراهية التي ترفضها جميع أطياف المدينة .
 
وجاءت زيارة كاتس للمعهد الديني التابع للمستوطنين عشية انعقاد جلسة تجمع رئيس القائمة المشتركة في الكنيست السيد أيمن عودة وعضو البلدية المحامي أمير بدران مع رئيس البلدية السيد رون خولدائي، والتي من المفترض ان يتم خلالها مناقشة عدد من القضايا ابرزها موضوع البؤرة الاستيطانية في حي تلة العرقتنجي وتمدد هذه الفئة في اطراف المدينة. 
 
هذا ودعا أحد نشطاء المدينة الهيئة الاسلامية المنتخبة ضرورة ابداء رأيها بوضوح حول هذه الزيارة التي يراها الكثيرون انها زيارة استفزازية، وأنها تهدف إلى تعزيز مجموعة متطرفة ومنبوذة من كافة اهالي يافا،ضاربا بذلك عرض الحائط تلك الاحتجاجات التي قام بها أهالي مدينة يافا  ضد تواجد تلك البؤر الاستيطانية في حيي الجبلية والعرقتنجي.
 
ومن جانبهم نشر نشطاء محسوبين على التيار الاستيطاني في يافا صورا متباهيين بذلك قيام كاتس زيارة المعهد الديني كشخصية رفيعة المستوى،الأمر الذي  قدي ُيفهم بذلك أنها زيارة رسمية تمثل توجه البلدية.
و أعرب أحد النشطاء الاجتماعيين في المدينة أن زيارة كاتس هذه مشبوهة كون هدف الجلسة إطلاع تلك المجموعة على خطط البلدية ومشاريع المكلمة لتطوير المدينة في حين أن معظم المستوطنين هم من سكان كريات اربع ومستوطنات الضفة ولا علاقة لهؤلاء بيافا ومشاريع البلدية .وكان الاولى الجلوس مع لجنة الحي وأهالي المدينة وممثلي الجمهور..

 





بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
روحو انئلعو لجهنم احنا كليتنا لازم نمنع هادا المشروع الخسيس لازم نطالب ونضل نطالب بوأف البؤر الاستطانيه في يافا ابل فوات الاوان
ראני יפו תל אביב - 10/10/2016
رد
2
هذا الموضوع ليس جديدا - 09/10/2016
رد
3
انا اتمنا من شباب يافا ان يكونو يد واحد والحفاظ على هذه المنطقه الله يعطيكم العافيه وشدو الهمه يا شباب يافا وغير شباب يافا الله معكم
اللد - 09/10/2016
رد

تعليقات Facebook