اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: لقاء مع مدرب الكراتيه والجودو مصطفى الدنف من مدينة الرملة

 
التقى مراسل موقع يافا 48 "محمد القرم" مع مدرب الرياضات القتالية والدفاع عن النفس "الكراتيه والجودو والجوجيتسو" مصطفى الدنف من مدينة الرملة، والذي يحدثنا عن بداية مشواره في هذا المجال ووصوله إلى مرحلة التدريب.
 
وخلال اللقاء يحث المدرب مصطفى الشباب الى تحكيم العقل واستعمال عقولهم قبل استعمال ايديهم، ويقول ان هذه الرياضات هي مجال حياة ويحبها الجميع خاصة الصغار كونها تخرج طاقاتهم.
 
1. الكاراتيه : تساعد هذه الرياضة على التنسيق بين القدرات البدنية والعقلية ( التنفس، حركة الجسم ، الوقفة ، الاصطفاف ) و تحسين القدرة البدنية ، المرونة ، التحمل ، التوازن ، التناسق وتساعد أيضا على تقليل التوتر وزيادة الطاقة و السيطرة على الجسم و تطوير ذهن قوي وذكي يكون هادئاً ومرناً في مواجهة الضغوطات . 
 
2. الجودو : من يمارس رياضة الجودو فإن كافة عضلاته و عظامه تشتد و تقوى كما تزداد بنفس الوقت قوة أجهزته الداخلية فرياضة الجودو يمكنها أن تنمي و بسهولة جسما متناسقا و تجعله قويا .
 
3. الجوجيتسو : تعتبر رياضة الجوجيتسو من أجمل الرياضات، فهي تحتاج للقوة والذكاء والتكتيك ويمكن تشبيهها بلعبة الشطرنج فليس من الضروري أن يفوز الأقوى والأضخم جسماً بل إن الانتصار غالباً ما يكون لمصلحة الأعلى تكتيكاً والأكثر ذكاء .
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جزاك الله خيرا اخ مصطفى الدنف على مجهودك لوضع بصمتك بالرقي بشباب وابناء مدينتنا ...ودمت ذخرا لنا .. ملاحظه الى امين لماذا السخريه والاستخفاف بالاخرين؟!!! هيا بلغنا عما انجزته بحياتك لك ولنفسك ولمجتمعك ...للاسف هناك فئه لا تحب الخير ولا التقدم بالحياة للاخرين ...شغلهم الشاغل فقط السخريه والجلوس على المقاهي واماكن اللهو ... كفاك سخرية واستخفافا ..وهيا فلتفق من سباتك وخمولك ...
محبه للخير - 19/10/2016
رد
2
بنطالب الاخ مصطفى الدنف انو يشارك ويدرب اولادنا في مدرسه العمريه الرمله وشكرا
رملاويه - 19/10/2016
رد
3
مناسب لﻻوﻻد الكثرين حركه
ابو العبد عندي ولدان يتدربو عند ابو محمود انا اشكره على صبره على اﻻوﻻد وتعليمهم على فن القتال والتاني وسرعت اﻻداء بتمنا من اهل الرمله والد ان يشجعو اوﻻدهم على هذه الرياضه البدنيه الى اﻻمام ابو محمود نحن ورائك - 19/10/2016
رد
4
مالوا مشً عرف يحكي
أمين - 18/10/2016
رد
5
الله يبارك فيك يا مصطفى الدنف أنت احسن واحد في البلد وبارك الله لك وبارك عليك وينصر الاسلام من المدينه الكعبه إلى الديار الاقصى الشريف يا الله ما شا الله عليك ويرطى عليك من أخوك مسطفى ابو عانم الشيخ وشكرا الاقصى الشريف انا احبك يا شيخ علي الدنف يا ابو نيطال انا احبك الشيخ سليمان ابو صويص مهدي ابو لبن احسنتم بعمل الخير والمحبه والاخلاص
مصطفى ابو عانم الشيخ وشكرا الاقصى الشريف القدس يا الله دعواتي في الاقصى الشريف القدس - 18/10/2016
رد

تعليقات Facebook