اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

احذروا مشروب الطاقة كي لا تصابوا بأمراض غير متوقعة!

 
ظهرت الكثير من المشروبات والمواد التي تحتوي على مواد منشطة للجسم كمادة الكافايين وغيرها، أما في الولايات المتحدة الأمريكية فظهرت صناعة المشروبات الطاقية سنة 1975، والتي تحقق نفس الهدف، وازدهرت هذه الصناعة حتى وصلت في أيامنا هذه ما يتجاوز الـ 500 علامة تجارية مختلفة من هذا المشروب!
 
مؤخرا، ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن أحد المواطنين تعرض لوعكة صحية شديدة إثر إفراطه في مشروبات الطاقة، وتناوله 4 إلى 5 عبوات يوميا لمدة 3 أسابيع، أصيب بعدها بأعراض مرضية شديدة، من أبرزها: الصفراء والالتهاب الكبدي الحاد.
 
وتوصل فريق من الباحثين بكلية الطب في جامعة فلوريدا الأميركية إلى وجود علاقة بين تناول مشروبات الطاقة وبين الإصابة بمشاكل صحية عديدة، وذلك حسبما نشر بالمجلة الطبية البريطانية "British Medical Journal".
 
وقال التقرير إن المريض، الذي يبلغ من العمر 50 عاماً، ظل يتناول ما يقرب الـ 5 عبوات من أحد مشروبات الطاقة الشهيرة بشكل يومي لمدة 3 أسابيع، اعتقاداً منه أنها ستساعده على تعزيز أدائه في وظيفته كعامل بناء.
 
وأوضح التقرير أن المريض أصيب في بادئ الأمر بآلام في البطن وغثيان وقيء، واعتقد الأطباء أنه مصاب بالأنفلونزا، لكنه لم يلبث أن تحول جلده للون الأصفر، وأصبح لون بوله داكناً، ليؤكد الأطباء إصابته بمرض اليرقان أو الصفراء .
 
وكشفت الفحوصات الطبية التي خضع لها عامل البناء أنه يعاني من التهاب كبدي حاد شديد، وربما هناك تلف في الكبد، وعلى الرغم من أنه مصاب بالالتهاب الكبدي الوبائي "ج" المزمن أو ما يعرف باسم "فيروس سي" منذ فترة طويلة، إلا أن الأطباء لا يعتقدون أنه هو السبب في الظهور المفاجئ لهذه الأعراض.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook