اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الرملة: المحكمة المركزية في بيتح تكفا تبطل قرار إخلاء عائلة العجو

http://www.yaffa48.com/site/online/2011/03/14/1ma7kama.JPG


قررت المحكمة المركزية في بيتح تكفا صباح اليوم الثلاثاء ، بناء على طلب المحامي قيس يوسف ناصر مدير مركز بقاء لقضايا التنظيم والبناء، ابطال قرارها بالسماح لدائرة اراضي اسرائيل باخلاء عائلة العجو من منزلها بالرملة ، وجمّدت اخلاء العائلة الذي كان من المنوي تنفيذه في اي لحظة حتى اشعار آخر.

ويشرح المحامي قيس ناصر حيثيات القرار بقوله: "في بداية شهر تموز , حينما كنت خارج البلاد , قدمت عائلة العجو استئنافا للمحكمة المركزية في بيتح تكفا لتجميد اخلائها من بيتها. العائلة اعدت الاستئناف دون محام ، وذلك بواسطة النشطاء عرفات اسماعيل وابراهيم ابو صعلوك. في قرارها من 17.7.2011، رفضت المحكمة المركزية طلب التجميد بادعاء انه كان للعائلة وقت كاف لايجاد مسكن بديل.

ويضيف "على اثر هذا القرار وبعد عودتي من الخارج قدمت للمحكمة طلبا مفصلا لاعادة النظر في قرارها وذلك على ضوء الادعاءات الجوهرية التي تدعم موقف العائلة. وبعد ان نظرت المحكمة في كل الادعاءات التي قدمتها بخصوص قضية العائلة قررت المحكمة المركزية اليوم ابطال قرارها السابق بعدم تجميد الاخلاء وقررت تجميد اخلاء العائلة حتى اشعار آخر.

وأردف "يعتبر القرار هاما جدا وانقذ عائلة العجو من كارثة انسانية قاسية. سنستغل الفترة القريبة للتواصل مع السلطات المختلقة ، لايجاد حل عادل للعائلة ولن نبخل باي جهد على كل المستويات لمنع تهجير وتشريد عائلة العجو ، التي تقطن بيتها منذ سنين طويلة".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عائله العجو كل الاحترام للمحامي وكل النشطاء الذين وقفوا مع العائله ويأذن الفرج قريب
كل الاحترام - 27/07/2011
رد

تعليقات Facebook