اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طلاب الطبيب الصغير في مدينة اللد يشرّحون الجهاز التنفسي والرئتين

 
 
قام طلاب مشروع الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج بمدينة اللد وتحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبيه بتشريح رئتين وذالك بعد ان حصلوا على محاضره نظريه لمدة ساعه ونصف بموضوع الجهاز التنفسي وتركيبته وعمله حيث قام بإلقاء المحاضره المحاضر والمرشد الطبي الممرض بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش.
 
وخلال المحاضره تعرف الطلاب على الجهاز التنفسي وعلى أعضاء الجهاز التنفسي وتركيبتها وكيفيت طريقة عمل كل عضو وعضو في الجهاز التنفسي 
 
وبعد المحاضره قام الطلاب وبرفقة المحاضر بهاء قشقوش بتشريح رئتين حيث حصل كل طالب على رئه ومقص وانبوب للتنفس، فبعد حصول كل طالب على رئه قام الطلاب بتطبيق عملية التنفس فقاموا بإدخال الانبوب الخاص بالتنفس داخل القصبه الهوائية التابعه للرئه التي بحوزتهم ومن ثم يقومون بنفخ داخل الانبوب وادخال الهواء داخل القصبه الهوائية ليصل الى الحويصلات والتي هي المحطه الاخيره الهواء وبهذا تكون قد اكتملت عملية الشهيق.
 
وبعد تنفيذ وتطبيق عملية الشهيق والزفير قام الطلاب بتشريح الرئه ليشاهدوا التشعبات الهوائية والحويصلات الموجوده داخلها.
 
وفي النهايه أعرب الطلاب على مدى سعادتهم وانبساطهم للفعاليه وقاموا بتقديم الشكر الجزيل للمرشد بهاء قشقوش على كل ما قدمه وعمله لانجاح الفعاليه وايضا على المعلومات التي قدمها لنا كطلاب فالشكر الجزيل له.
 
يذكر ان المشروع هو تحت إشراف مدرسة سانت جورج وبالتعاون وتركيز مركز قشقوش للخدمات الطبيه المسؤول عن مشروع الطبيب الصغير في الوسط العربي..
 
























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook