اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التوصل لاعلان صلح بين عائلة نشأت ملحم وعائلة شعبان من اللد

بعد ان وفق الله لجنة الصلح المباركة ، والتي عملت ليل نهار على ايجاد صيغة مشرفة تنهي الخلاف بين عائلتي شعبان من اللد وملحم من  عرعرةالمثلث.
 
الخلاف نشب عندما اقدم نشأت ملحم العام الماضي على قتل سائق الاجرة امين شعبان من اللد ، بعد ان اقدم ملحم على اطلاق النار على مقهى في تل ابيب ، وخلال فراره من المكان استقلّ سيارة الاجرة التي كان يقودها المرحوم امين شعبان ، وقتله بدم بارد .
 
السبت القادم  19.11.016  بعد صلاة الظهر ستنتظر اللد ، جاهة الصلح من عائلة ملحم التي ستأتي لازاحة هذه الغمامة السوداء ، وتعود اجواء المحبة والاخوة بين الطرفين من ابناء شعبنا ، الذي هو في امسّ الحاجة الى هذا التسامح وهذه اللحمة الداخلية .
 
بيان لجنة الصلح:
 
لجنة الصلح في المثلث الجنوبي تنهي النزاع بين عائلتي شعبان من اللد وملحم من عارة
 
نجحت لجنة الصلح في المثلث الجنوبي المكونة من رئيس اللجنة خميس ابو صعلوق (ابو يحيى)، موسى شلاعطة (ابة سفيان السخنيني)، مأمون سليمان عامر (ابو احمد) ، اسماعيل عياط (ابو حسام)، علي ابو شيخة (ابو السعيد) ، حسن سلامة الصانع، سالم بري، التوصل لصلح بين عائلة ملحم من عارة وعائلة شعبان من اللد، وذلك في اعقاب قيام القتيل نشأت ملحم منفذ عملية اطلاق الرصاص في تل ابيب قبل اقل من عام بقتل سائق سيارة الاجرة المرحوم امين شعبان.
 
هذا وستقام مراسيم الصلح في ملعب كرة القدم في حي ال شعبان في الايام القريبة، حيث سيتم دعوة المئات من الاشخاص من الطرفين بما فيهم لفيف من الشخصيات الدينية والاجتماعية والسياسية المعروفة.
وفي حديث مع رئيس لجنة الصلح في المثلث الجنوبي خميس ابو صعلوق قال:” منذ عام ونحن نسعى لاتمام مراسم الصلح بين العائلتين، وذلك بعد ان توجهت لنا عائلة ملحم لتسوية الامور، من اجل منع اي انتقامات التي قد تؤدي لشلال دم، والحمد لله بعد جهد كبير وبعد اجتماعات مكثفة وطويلة نجحنا في التوصل لاتفاق بين الطرفين لعقد راية صلح لانهاء الخلاف القائم”.
 
ثم قال:” لا بد من ان نشكر كل من ساهم في اتمام هذا المشوار، ونحن بدورنا سنواصل مسيرتنا الهادفة الى انهاء النزاعات حتى نوفر اجواء امنة وهادئة ومستقرة، بعيدين كل البعد عن كافة اشكال العنف التي باتت تقلق مضاجع الجميع”.
 

 





بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وهل تاكدنا ان الشهيد نشات هو من قتل الشهيد امين ، اسال الله ان يبين الحقيقة
مسلم - 14/11/2016
رد
2
الله يوفقكم
يافا - 13/11/2016
رد
3
الله يوفقكم يارب
يافا - 13/11/2016
رد
4
الله يوفقكم يارب
يافا - 13/11/2016
رد
5
الله يكبر عقل المسلمين ويبطلواهذه العادات السيئة(نقتل ونصبح وبعدها نتصالح )يا سلام على هيك أمه
رملاويه - 13/11/2016
رد
6
رحم الله الفقيدين واسكنهما فسيح جناته وفقكم الله واثابكم الله واصلح بينكم
اياد غزة - 13/11/2016
رد
7
بارك الله في الجميع يصلح حل المسلمين امين
الصح - 12/11/2016
رد
8
الله يديم المحبه بين الناس جميعا .... الله يبارك لرجال الخير والله يكثر من امثالكم لانكم تدخلتم للصلح بين العاءلتين ... ومثل ما بيقول المثل .. الصلح خير على ايديكم من بعد ربنا
رملاويه 1 - 12/11/2016
رد
9
الله يرحمهم
مجهول - 12/11/2016
رد
10
‏الله يديم الصلح بين المسلمين ويبعد عنك شر بني آدم
‏محب للخير - 12/11/2016
رد

تعليقات Facebook