اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طلاب الطبيب الصغير في مدرسة سانت جورج باللد يزورون مستشفى نهاريا

 
تحت إشراف مركز قشقوش للخدمات الطبيه وبالتعاون مع ادارة مدرسة سانت جورج قام الطلاب بزياره الى مستشفى الجليل في مدينة نهاريا وذالك ضمن فعاليات مشروع الطبيب الصغير.حيث تواجد الطلاب نهارا كاملا في المستشفى من خلاله كان هناك محاضرات نظريه وفعاليات عمليه وجولة في بعض أقسام المستشفى.
 
قام باستقبال الطلاب الدكتوره دفنه تسفرير مديره قسم العيادات الخارجيه والاتصال الخارجي في المشفى وبعد الاستقبال كان هنالك محاضره قام بإلقائها الممرض خليل نجار مسؤول قسم الطوارئ في المشفى وكانت المحاضره بعنوان الجهاز العصبي وتركيبته والامراض المتعلقة والتي تصيب الجهاز العصبي مثل مرض التهاب أغشية الدماغ ومرض الصرع وجلطة الدماغ لمدة ساعه ونصف الساعه.
 
وكانت هناك محاضره اخرى بعنوان الوقايه من الإصابات البيتيه والامراض التي تصيب جيل الطفوله...والتي قدمها الممرض ذياب اسدي ابن قرية ديرالاسد مسؤول عن قسم جراحة الاولاد في المستشفى....وكانت مدة المحاضره ساعه ونصف الساعه.
 
بعدها قام الطلاب بزيارة وبجولة في قسم الطوارئ وقسم العلاج المكثف برفقة الممرض خليل نجار وخلال الجولة تعرف الطلاب على قسم الطوارئ ووظيفته وكيف يتم استقبال المريض في القسم،وتعرف الطلاب ايضا على الفحوصات التي يتم فحصها في هذا القسم مثل فحص الدم وفحص ضغط الدم والعلامات الحيويه....وايضاً تعلم الطلاب خلال جولتهم في قسم الطوارئ وقسم العلاج المكثف على الفرق بينهما ( بين قسم الطوارئ وقسم العلاج المكثف).
 
وبعدها ذهبوا الطلاب الى قسم بنك الدم وقسم הימופטלוגיה ليستقبلهم كل من الدكتوره لبنى خوري ابنة قريه فسوطه والممرضه اريج خليل ابنة قرية كفرياسيف...وقاموا بمرافقة الطلاب في القسم والشرح لهم عن بنك الدم وعن وجبات الدم.
 
وايضا عن فحوصات الدم وكيفيت استقبال انابيب الدم من الاقسام الاخرى وكيفيت تصنيف هذه الأنابيب وتحليلها وكيفيت كتابتها كنتائج وبرمجتها كأرقام.
 
وأيضا تعرف الطلاب خلال جولتهم بهذا القسم على انواع الدم وكيفيت معرفة نوع الدم عند شخص معين... وكيف نستطيع ملائمة وجبات الدم الموجوده لدينا في المشفى للمصابين الذين بحاجه الى وجبات دم.
 
وبهذه الجوله تنتهي زيارة الطلاب للمستشفى ليعودا الى غرفة الاستقبال حيث كان بانتظارهم كل من الدكتوره دفنه تسفرير والأستاذ زهير بدران مدير مدرسة سانت جورج والمعلمه كفاح محارب مركزة المشروع من قبل المدرسه ومدير مركز قشقوش السيد بهاء قشقوش.....حيث قاموا بتلخيص الزياره للمستشفى فأعرب الطلاب على مدى سعادتهم بهذه الزياره وأنهم حصلوا على معلومات كثيره قيمة ومفيده لنا بحياتنا اليوميه خاصة تلك المعلومات التي اكتسبناها عن أمراض الجهاز العصبي وبالأخص عن جلطة الدماغ وايضا المعلومات عن الإصابات البيتيه. 
 
ونتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل شخص قام بترتيب لنا هذه الزياره ونخص بالذكر كل من المدير الاستاذ زهير بدران والمعلمه كفاح محارب وايضا شكر خاص للأخ بهاء قشقوش مدير مركز قشقوش على كل ما قدمه وعلى الجهود التي بذلها لانجاح هذا اليوم وإتمامه كما يجب فشكرا للجميع ومنا إليكم خالص الشكر والتقدير.
 
وبالنهاية قامت ادارة المدرسه الممثله بالمدير الاستاذ زهير بدران والمعلمه كفاح محارب وبالتعاون مع مركز قشقوش الممثل بالسيد بهاء قشقوش والممرضه عايده سعيد بتقديم شهادات تقدير لإدارة المستشفى وللطاقم الطبي الذي رافق الطلاب معبرين على شكرهم وتقديرهم لهم.
 
وعقب مدير المدرسه الاستاذ زهير بدران على الفعاليه والمشروع قائلا ان مثل هذا المشروع مهم جدا لطلابنا خاصة وانه يعرفهم على الإصابات والآمراض المنتشره في مجتمعنا العربي وكيفية التعامل مع هذه الامراض بالوقت المناسب وبالشكل الصحيح....وايضا نرى ان من خلال المشروع يقوم الطالب بالتعرف على مجال الطب وعلى عمل الجهاز الطبي عن قرب وذالك من خلال الزيارات التي يقوم بها الطلاب الى المستشفيات والمراكز الطبيه....ففعلا انه مشروع قييم جدا ملئ بالمعلومات والفائدة....ومن هنا أتقدم بجزيل الشكر جميع العاملين والقائمين على المشروع واخص بالذكر مركز قشقوش للخدمات الطبيه بمديرها الاستاذ بهاء قشقوش فكل الاحترام لهم.
 










































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook