اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غداً في دوار الساعة بيافا: التجمع ينظم وقفة احتجاجية ضد منع الآذان

 
 
تحت عنوان " نرفض منع الآذان" ينظم التجمع الوطني الديمقراطي- فرع يافا، وقفة احتجاجية ضد قرار اللجنة الوزارية التشريعية الإسرائيلية التصديق على مقترح قانون منع صوت الآذان، وذلك يوم غد الأربعاء 16.11.16 في الساعة السادسة مساءً في دوار الساعة في يافا.
 
وكانت اللجنة الوزارية قد أقرّت مساء الأحد الماضي، قانونًا عنصرياً يقضي بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت بحجة أن ذلك 'يزعج المواطنين الإسرائيليين، ويسبب أذى بيئي'. بينما وكما يبدو جلياً فإن الهدف الحقيقي هو محو الآذان من الحيز العام بشكل مطلق. وقد قُدّم مقترح القانون من خلال عضو الكنيست موطي يوغيف من البيت اليهودي ونوّاب آخرين وبدعم من رئيس الحكومة نتانياهو.
 
"مع مرور كل يوم تكشف حكومة إسرائيل أكثر وأكثر عن وجهها البشع وتعاملها العنصري مع المجتمع العربي في الداخل" يقول سامي أبو شحادة- عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي. " نحن نؤمن أن هذا القانون هو خرق عنصري وتعدٍّ على حرية العبادة، على الثقافة العربية وعلى الدين الإسلامي وكل هذا مرفوض ولا يمكن أن يمرّ مرور الكرام". كما ويضيف " أدعو جميع أهالينا في يافا وخارجها للحضور للوقفة الاحتجاجية لمعارضة ومقاومة هذا القانون العنصري".
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا يا ريت بدل ما نحتج انطلع بالشارع شوفونا يا ناس انه نعتصم بحبل الله جميعا ولا نفترق هذا حسب رايي اهم لانه من كان الله معه فمن عليه ومن كان الله عليه فمن معه فانصروا الله ينصركم نحن نتمسك بالمهم ونترك الاهم يا جماعه الصلاه عماد الدين يا فرحتي واحنا باذن 5 مرات باليوم اواحد بالميه منا بصلي يا جماعه ما تزعلو مني العيب فينا مش بالغير حبوا بعض اديرو بالكم عاهل بيتكم فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته الصلاه الصلاه ثم الصلاه اذا صلحت صلاتكم ففي ذلك نجاتكم مع اذان اوبغيره فنحن امه كالجبال لا يهزها الريح ولكن بقوه ايماننا ووحدتنا والله ولي التوفيق والدين النصيحه اما تزعلو مني اختكم بالله
مسلمه - 15/11/2016
رد
2
رح يضلو يعل ويعل هد الا ازان ان شا الله تعل على البهوم
ام فرحن لن في اشي امديهم هدول اكفرين - 15/11/2016
رد
3
لن يسكوت هز الا ازان الله واكبر اشا امديهم كلمت الله اكبر بدهوم يصكتوهاعن جد الله واكبر علهوم هدول ازلمين
يافا ام لا كول - 15/11/2016
رد
4
لزم كل يافا تكون
يافا - 15/11/2016
رد

تعليقات Facebook