اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: وقفة احتجاجية في دوار الساعة بيافا ضد منع الأذان عبر مكبرات الصوت

 
 
ينظم التجمع الوطني الديمقراطي مساء اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية تحت عنوان "نرفض منع الاذان"، وذلك في دوار الساعة بمدينة يافا في تمام الساعة السادسة مساءً، حيث تأتي هذه الوقفة احتجاجاً على قرار اللجنة الوزارية التشريعية الاسرائيلية على مقترح قانون منع الاذان.
 
ودعا السيد سامي ابو شحادة عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي الأهالي للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية، وقال ليافا 48 "مع مرور كل يوم تكشف حكومة اسرائيل اكثر واكثر عن وجهها البشع وتعاملها العنصري مع المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني، ونحن نؤمن ان هذا القانون هو خرق عنصري وتعد على حرية العبادة، وعلى الثقافة العربية وعلى الدين الاسلامي وكل هذا مرفوض ولا يمكن أن يمر مرور الكرام".
 
ويضيف " أدعو جميع أهالينا في يافا وخارجها للحضور للوقفة الاحتجاجية لمعارضة ومقاومة هذا القانون العنصري".
 
وكانت اللجنة الوزارية قد أقرّت مساء الأحد الماضي، قانونًا عنصرياً يقضي بمنع رفع الآذان عبر مكبرات الصوت بحجة أن ذلك "يزعج المواطنين الإسرائيليين، ويسبب أذى بيئي"، بينما وكما يبدو جلياً فإن الهدف الحقيقي هو محو الآذان من الحيز العام بشكل مطلق. وقد قُدّم مقترح القانون من خلال عضو الكنيست موطي يوغيف من البيت اليهودي ونوّاب آخرين وبدعم من رئيس الحكومة نتانياهو.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بعيده عن لحيتهم فشرو. فشر كل من ايد هذه الاذان قهرهم قهر انشاءالله ربنا كبير على الظالم
اللد - 16/11/2016
رد
2
رباه٠٠٠٠٠ بدؤا بصلاة الفجر وضعف الامه يلحقهم بجميع الصلوات وضياع الامه بماذا يلحقهم ٠٠٠٠٠؟ اللهم يا من رددتني الى بيتي رد صوت الحق على صوت الباطل اللهم امين
نورا - 16/11/2016
رد
3
لا اله الا الله
يافا - 16/11/2016
رد
4
الله واكبر الله واكبر اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله حي على الصلاة وحي على الفلح الله واكبر الله واكبر.حسبنا الله ونعمه الوكيل اليوم بتقول الاذان وبكرا شوا احنا بنقول لا حوله ولا قوة الا لله رب العرش العظيم
بنت يافا الحبيبة - 16/11/2016
رد
5
نشودو على ايديكوم الله يوفكوم وال امام الله ينسركم هن هزلمين
ام محمد من يافا - 16/11/2016
رد
6
حسبيا الله ونعمه الوكيل منصورين باذن الله
يافويه - 16/11/2016
رد

تعليقات Facebook