اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رجال دين من السلطة التقوا بحاخامات يهود واتفقوا على تعزيز السلام الديني

 
 
كشفت القناة السابعة في التلفزيون الاسرائيلي عن عقد لقاء ديني في الايام الاخيرة في اسبانيا لمناقشة التوصل الى سلام ديني بالشرق الاوسط بحيث يكون لرجال الدين اليهود والمسلمين والمسيحيين دور في تهدئة الامور والخروج من الواقع الصعب الذي وصلت اليه الامور بين الفلسطينين والاسرائيليين خصوصا وفي منطقة الشرق الاوسط عموما.
 
وقالت القناة ان رجال دين فلسطينيون واسرائيلييون هبطوا قبل ايام في اسبانيا وناقشوا خلال مؤتمر حول دور الاديان في تحقيق السلام بالشرق الاوسط على مدار اربع ايام.
 
واوضحت القناة ان عشرات من كبار الحاخامات من إسرائيل، بما في ذلك الحاخام الأكبر لإسرائيل شاركوا هذا الأسبوع في إسبانيا حيث التقوا مع شيوخ المسلمين وزعماء مسيحيين حيث ناقش الطرفان سبل التوصل إلى اتفاقات واسعة وقمع العنف في الشرق الأوسط.
 
وجاء المؤتمر بتنظيم من رئيس الوزراء الاسباني السابق ميخائيل ملكيور الذي يراس الآن مركزا دينيا يدعو الى  السلام الديني.
 
وقالت الاذاعة نقلا عن بعض الحاخامات انه لم يحدث مثل هذا اللقاء في اسرائيل حيث لم يشارك حاخامات باللقاءات التي تدعو للسلام سابقا موضحين ان الخطوة الاولى تحققت حيث انها وضعت زعماء الدين في طليعة جهود السلام.
 
وقال احد الحاحامات نحن جميعا عدنا من إسبانيا إلى إسرائيل التي يجري فيها فحص امكانيات اختبار تنفيذ القرارات التي تم التوصل اليها في اسبانيا  والعمل معا على الرغم من الصعوبات “.
 
ونقلت الاذاعة عن احد الشيوخ وقالت انه وزير فلسطيني سابق : “نحن نجتمع هنا في إسبانيا  لان الظروف في بلدنا صعبة جدا لكننا نجتمع هنا لتوسيع نطاق الاتصالات وسوف نلتقي في وقت لاحق في القدس ورام الله وغزة “.
 
وبحسب القناة شارك عدد من الحاحاماتفي الاجتماع بينهم  الحاخام ياكوف ارييل، حاخام رامات غان، الحاخام رغبة عاروسي حاخام كريات اونو وعضوا في مجلس رئيس الحاخامية، الحاخام آفي  غيسر  عمدة المدارس الدينية، الحاخام دوف سنجر، رئيس المدرسة الدينية مكور حاييم والحاخام صهيون كوهين، حاخام مدينة  يهودا، الحاخام البروفيسور أبراهام شتاينبرغ، رئيس تحرير موسوعة التلمودية و الحاخام ياد  هيرتسوغ، الحاخام بنيامين يمان، رئيس المدرسة الدينية هار عتصيون، الحاخام ديفيد مناحيم.








بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اي سلام يا هباش الهباش وجمعته هم راس المامره يمنع الذان ونجتمع معهم؟؟؟؟
هاني - 18/11/2016
رد

تعليقات Facebook