اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وضع حجر الاساس لانشاء بنك دم تحت الأرض فريد من نوعه عالمياً في الرملة

 
بحضور كل من وزير الصحة يعقوب ليتسمان وسفير الولايات المتحدة باسرائيل دان شابيرو ، ورئيس بلدية الرملة يوئيل لافي ورؤساء جمعيات عالمية من اصدقاء منظمة داوود الحمراء ومدير عام داوود الحمراء ايلي بين، تم وضع حجر الاساس لبنك الدم تحت الأرضي الأول من نوعه بالعالم بمدينة الرملة والذي سيكون من اكثر بنوك الدم المحصنة عالمياً، ومرفق بتكنولوجيا عصرية حديثة.
 
واشار الناطق باسم نجمة داوود الحمراء زاكي هيلر انه في "دولة اسرائيل يقدم سنويا عبر داوود الحمراء 260 الف وجبة دم والتي تبرع بها 71% من الرجال و29% من النساء ، ويتم جمع 93% من الوجبات عبر سيارات التبرع بالدم التابعة لنجمة داوود الحمراء، و7% بمراكز النجمة المختلفة، ويشار الى ان 26% من المتبرعين هم جنود بينما 74% من المتبرعين هم مواطني البلاد، و81% من المتبرعين يعودون ليتبرعوا بشكل متواصل.
 
وأشار زاكي هيلر الى ان "البنك الجديد والوحيد بالعالم من نوعه سيعمل على رفع وتطوير الجهاز الطبي باسرائيل اذا انه سيعمل وفق ازدياد العدد السكاني بالدولة وسيؤمن وجبات دم كثيرة، وسيعمل على تكنولوجيا حديثة وعصرية التي ستحافظ على وجبات الدم لفترة طويلة بجودتها العالية. وقد اخذت منظمة "صديقات دواوود الحمراء " بالولايات المتحدة الامريكية تمويل معظم تكاليف بناء المشروع على حسابها، وقد بعث رئيس الحكومة بينيامن نتانياهو مباركته للمشروع الذي سينطلق بمدينة الرملة واصفا المشروع بانه عيد لكل مواطني دولة إسرائيل.
 
وتحدث من خلال الاحتفال كل من سفير الولايات المتحدة الامريكية دان شابيرو الذي اشار الى انه يصل بالسنة مرتين الى مؤسسة نجمة داوود الحمراء للتبرع بالدم داعيا المواطنين للتبرع بالدم مؤكدا ان دعم الولايات المتحدة سيتواصل دون توقف، بالاضافة الى ذلك تحدث وزير الصحة يعقوب ليتسمان عن عمل ومجهود داوود الحمراء بالبلاد وشكر الداعمين من البلاد والولايات المتحدة وخص بالذكر مدير عام داوود الحمراء ايلي بين.
 
اما مدير عام نجمة داوود الحمراء ايلي بين اشار الى ان وضع حجر الاساس لهذا البنك العالمي والذي تتميز به الدولة لهو فخر للدولة ومواطنيها ولمؤسسة نجمة داوود الحمراء ، حيث انه قد مر 30 عاما على انشاء بنك الدم الاول باسرائيل ليوضع اليوم حجر الاساس لاكبر واهم بنك دم بالعالم بالرملة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook