اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المؤسسات اليافية: السبت القادم مسيرة في مدينة يافا ضد قانون منع صوت الأذان

 
عقدت المؤسسات اليافية مساء اليوم الثلاثاء اجتماعاً في مقر الهيئة الاسلامية المنتخبة بمدينة يافا، وذلك لبحث اقامة مسيرة احتجاجية ضد قانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت والذي تنوي الحكومة الاسرائيلية طرحه للتصويت.
 
وشارك في الاجتماع أعضاء الهيئة الاسلامية (المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية، والمحامي رمزي كتيلات والحاج ابو غازي اشقر، والسيد جعفر جفالي، الشيخ محمد ابو سيف، والسيد عبد القادر ابو شحادة، والحاجة أم مصعب أبو زيد والسيدة صابرين خليلي)، بالاضافة لمشاركة ممثلي المؤسسات اليافية الشيخ أحمد أبو عجوة إمام مسجد حسن بك وعضو حزب الوفاء والاصلاح، والسيد جابي عابد والسيد عمر سكسك من مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، بالاضافة لمشاركة السيد سامي ابو شحادة عن حزب التجمع الوطني الديمقراطي، والمحامي امير بدران، في حين تغّيب عدد من ممثلي الهيئات والمؤسسات اليافية.
 
وقد افتتح الاجتماع المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية الذي تحدث عن قانون حظر الاذان عبر مكبرات الصوت واعتبر ان القانون هو مساس واضح باحدى شعائر الاسلام الراسخة والتي لا يمكن التنازل عنها مهما كان الثمن.
 
هذا وقررت المؤسسات اليافية تنظيم مسيرة يوم السبت المقبل 26-11-2016 بعد صلاة العصر مباشرة (الساعة 15:00)، حيث ستنطلق المسيرة من ساحة مسجد الجبلية وتجوب عدداً من شوارع المدينة وصولاً إلى حديقة الغزازوة بمدينة يافا.
 
ودعت الهيئة الاسلامية المنتخبة أهالي المدينة إلى أوسع مشاركة في المسيرة التي تأتي رفضاً بالمساس بالأذان ورفضاً لقانون حظر الأذان عبر مكبرات الصوت.






























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لازم واجباري الانضمام للمسيره ولا مسلم لازم ينام لانوا هذه امر يخص المسليمين ولله عيب وحرام علينا اذا ما اهتمنا في قديتنه الاساسية ال وهوا ديننا الاسلامي وهذا خط احمر ولا يجوز ان يمنع الاذان هذا هوا اسلامنا وب لله التوفق قومو هبوا لا نترجع عن عقيدتنا الاسلامية الله اكبر الله اكبر الله اكبر على كل طغ وتجبر
واءسلامه - 23/11/2016
رد
2
اللهم انت الرافع ارفع صوت الاذان في الارض والسماء
ام ادهم يافا - 23/11/2016
رد
3
اذا مر القانون لزم احنا نستحي على حالنا ونبدا نتهيء لقوانين اصعب لان بامكانا ان نعمل كل جهدنا ان لا يمر هذا امر يجب الاقاف عنده وبكل شجاعه وقوه ولا تنسوا انا اقوياء بمشاه الله بامانا لا تنسوا ان الامر خطير وسكوت عليه جريمه لزالك لزم كل يافا تشارك وبكل قوه اسلام ومسحيه
يافا - 23/11/2016
رد

تعليقات Facebook