اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة الشعبية في اللد تُعلن عن تنظيم تظاهرة كبيرة قريباً احتجاجاً على منع صوت الأذان

 
في اجتماع دعت اليه اللجنة الشعبية في مدينة اللد ، حضره اعضاء البرلمان عن القائمة العربية المشتركة  النائب جمال زحالقه، والنائبة حنين الزعبي، وبحضور اعضاء البلدية العرب،فرج بن فرج ، عبدالكريم زبارقه ، محمد ابو شريقي ، واكرم ساقالله، وشارك فيه عدد كبير من النشطاء والشخصيات السياسية والدينية اسلامية ومسيحية على حد سواء ، في لحمة عربيه مميزة.
 
وقد جاء الاجتماع لبحث موضوع القانون الذي يطرح حول موضوع الاذان ، والتعسفات التي قامت بها بلدية اللد ضد ائمة المساجد وتخطيها الخطوط الحمراء ، بتحريرها مخالفة ضد امام مسجد الدعوة في حي بيارة شنير ، الشيخ  محمود زكريا الفار.
 
وتمحور الحديث حول "ماذا سيكون ردنا على هذه القرارات التي تتخذ ضد ديننا وعقيدتنا ، وابدى المتحدثون رفضهم بشدة اي مساس بشعائرنا الدينية ، وان اي مساس بها سيواجه بشتى الوسائل والسبل.
 
وقال النائب جمال زحالقه: نرفض بشدة اي مساس بعقيدتنا وشعائر ديننا وسواء صدر القرار ام لم يصدر فاننا لن نعمل به، ووجوده من عدمه سواء، وليكن ما يكون، كذلك اعلن النائب زحالقة ، ان لجنة المتابعة العربية تتبنى قرارات الاجتماع وتؤيدها ، وتدعم المظاهرة الكبرى ، التي سيعد لها في مدينة اللد.
 
وقد تمخض الاجتماع عن عدة قرارات في غاية الاهمية لخصها في نهاية الاجتماع المحامي خالد زبارقة كالتالي:
 
1- لن نسمح المساس بشعائرنا الدينية ، مهما كانت التضحيات في سبيل تحقيقها، لن نقبل التفاوض او بحث هذا الموضوع الذي لا هوادة فيه
 
2- الاعلان عن مظاهرة حاشدة امام مقر بلدية اللد ، لايصال رسالة واضحة الى رئيس بلدية اللد والقائمين عليها ضد الاذان وايصال رسالة الى الحكومة بأنه لا تنازل عن حقنا الشرعي في امور ديننا.
 
3- نحن في اللد نتبنى قرار لجنة المتابعة الذي صدر في مدينة ام الفحم قبل ايام، سنرفض التعامل وتطبيق هذا القانون ، لانه يمسح بهويتنا وبشعائرنا الدينية ، ورفض التعامل مع اية غرامات تفرض في هذا المجال.
 
4- صدر عن هذا المجلس ان رئيس بلدية اللد شخصية غير مرغوب فيها في وسطنا العربي وعدم التعامل مع رئيس البلدية على الصعيد الشعبي،والتعامل فيما يخص امور البلدية ان يكون عن طريق اعضاء البلدية العرب فقط.
 
5- اصدار بيان شديد اللهجة يوزع على المواطنين ووسائل الاعلام
 
6- انتخاب لجنة تحضيرية للاعداد للمظاهرة الكبرى، والامور اللوجستية الاخرى.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اللهم انت الرافع ارفع صوت الاذان في الارض والسماء
ام ادهم يافا - 23/11/2016
رد
2
حسبنا الله ونعم الوكيل. انه نعم المولى ونعم النصير
بنت البلد - 23/11/2016
رد

تعليقات Facebook