اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ابتداء من العام الجديد - 50 شيكل توفير لكل ولد حتى سن الـ18

 
أعلنت وزارة المالية وبالتعاون مع التأمين الوطني عن خطة التوفير التي سيتم البدء بها لكل ولد في البلاد، فبالرغم من أن 60 ألف من الأهالي في البلاد قد اختاروا برنامج التوفير الذي يناسبهم، فابتداء من شهر كانون الثاني عام 2017 ستمنح الدولة 50 شيكل لكل ولد حتى جيل 18 عامًا. هذا وسيتم ادخال المبلغ الى المخصصات لشهرية التي تُدفع للأهل كل شهر. 
كما وأن المبلغ الذي سيتم توفيره خلال السنوات يمكن اضافته على برنامج التوفير أو صندوق الادخار بحسب اختيار الاهل. كما وأن الأهالي التي تريد مضاعفة المبلغ يمكنهم اضافة مبلغ 50 شيكل ايضا على التوفير.
 
هذا وسيتم ارسال مكاتيب للأهالي في الأيام القريبة وبها معلومات حول خطة التوفير، على صندوق الادخار ومعلومات على البنوك التي تم اختيارها لادارة التوفير، كما وأن الأهالي يستطيعون اختيار طريقة التوفير حتى يوم 1.6.2017، وفي حال لم يختر الاهالي طريقة التوفير سيتم توفير المبلغ بحسب الخطة التالية: الأولاد حتى جيل 15 عامًا سيتم توفير المبلغ لهم في صندوق الادخار وللأولاد فوق جيل 18 في البنك. وبعد أن يبلغ الأولاد جيل الـ18 عامًا سيتم منحهم منحة 500 شيكل لمرة واحدة اضافة على مبلغ التوفير، كما وأن الولد يستطيع سحب التوفير بموافقة الأهل في جيل 21 عامًا.
 
بحسب الخطة سيُدفع مبلغ من المال عن الأشهر أيار 2015 حتى كانون الأول 2016 بحسب الأحقية لمخصصات الأولاد في هذه الأشهر والحديث هو عن ميزانية بقيمة 3 مليارد شيكل.
 
وقال وزير المالية موشيه كحلون: "هذه الخطة هي خطوة لتقليص الفجوات واعطاء فرص متساوية لكل ولد، نحن نهتم بكل الأولاد وسيكون كل ولد في البلاد مبلغ 20 ألف شيكل على الأقل لكي يبدأ حياته".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook