اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تمثال ذهبي لنتنياهو في ميدان رابين بتل ابيب !

 
فوجئ المارة والسكان في مدينة تل ابيب بوجود ثمثال ذهبي لرئيس الحكومة الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وسط ميدان رابين في مدينة تل ابيب .
 
واثار وجود التمثال الذهبي  موجة من ردود الفعل في الشارع الاسرائيلي ، خاصة وانه من المعروف ان  زعماء الانظمة الديكتاتورية في العالم اعتادوا على وضع تماثيل ضخمة لهم  بعضها من الذهب  في الميادين العامة في بلادهم .
 
وبعد الفحص ،  تبين ان الفنان ايتي زيلات هو من وضع التمثال  ، ووفقا لما نشرته وسائل اعلام عبرية فان الفنان يهدف من خلال هذا العمل لفحص منسوب الحريات في اسرائيل ومدى القدرة على ابداء الرأي ، ويقول الفنان :" هناك بعض الاسرائيليين ربما يثير فيهم هذا التمثال الامتعاض وبعضهم ربما يثير فيهم الفخر والاعتزاز الكبير . عبر هذه الطريقة احاول معرفة مدى مجال الحريات في اسرائيل" .
 
وعن نفسه اضاف " انه يختار فنونه بكل عام حول الحريات ولكن الاوضاع السياسية في اسرائيل وحولنا لم تبق له مجال في عمله المعتاد ، وعليه فهي اول تجربة فنية له تتطرق الى السياسة ، وهو عمل تواصل على مدار 3 شهور".
 
تجدر الاشارة الى ان التمثال ليس من الذهب وهو من خشب دُهن بالوان ذهبية ، وهو يرتفع لـ 4.5 م ، ووضع في ميدان رابين غير ان البلدية انذرت الفنان بازالته حتى الساعة 12:45 والا سيتم تغريم الفنان، علما ان ساحة ميدان رابين تعتبر ساحة بلدية تل ابيب ايضا .
 
ويتسائل الفنان عبر التمثال ، ما الذي سيحدث بعد وضع التمثال ؟ هل ستجلب عقوبات علي ، مثل الاعتقال او فقط ازالة التمثال ؟ .




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook